رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

30 دقيقة في حضرة "مديحة يسرى" بفراش المرض

30 دقيقة في حضرة مديحة يسرى بفراش المرض

فن وثقافة

الفنانة مديحة يسرى

30 دقيقة في حضرة "مديحة يسرى" بفراش المرض

حوار: عربي السيد 22 فبراير 2015 15:14

عيناها مليئة بالصمود والقوة، "الآمل" هو سر حياتها، ترى أن الثقافة هي مفتاح العقول ونورها، سمراء النيل، اختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات، هي النجمة القديرة "مديحة يسرى" ترقد حاليًا بمستشفى السلام بالمهندسين، حيث تعانى من مرض "هشاشة العظام" الذى زادت نسبتها في الفترة الحالية.

قضت "مصر العربية" ما يزيد عن الـ"30" دقيقة معها داخل غرفتها الخاصة بمستشفى "السلام" بالمهندسين.


غرفتها مليئة بالزهور والورود العطرة، فهي تحافظ على نجوميتها في أشد حالات مرضها، ترقد سمراء النيل متوسطة "الفراش" تفضل الإضاءة الهادئة لتريح أعصابها.

رفضت سمراء النيل التقاط صور لها وهى في حالتها المرضية لكى تحتفظ بالصورة الذهنية كنجمة لدى محبيها، كانت تتناول العشاء فيعجبك أن ترى إنسان تقدم به العمر ولكنه يحافظ على كل أصوله، فبالرغم  من الرعشة التي خلفتها حالتها المرضية في يديها آبت ترك "الشوكة والسكينة" حافظًا على مظهرها النجومي.

 

 

"مصحفها وتليفونها الخاص" على يمينها، والزر الضاغط الخاص بالتمريض إن أرادت شيئًا تضغط عليه، ونوتة أرقامها الخاصة لكى تضيف الأرقام الجديدة التي تريد الاحتفاظ بها.

 

 

 

وعلى شمالها تجد "البرفان الخاص بها" ونظارتها الشمسية والطبية  بجانب العديد من الأدوية الخاصة بالضغط والعظام وما شابههم.

 

وأمامها "شاشة التلفزيون" الذى لا تستغنى عنه لمتابعه كل ما يحدث في مصر  من خلال برامج التوك شو.

 

" بحبكم جدًا، ادعو لي بالشفاء" كانت بداية حديثها معنا توجيه تلك الرسالة لجمهورها قبل أن يقاطعها رنين هاتفها الذى لم يكن الوحيد خلال الـ"30" دقيقة.

ألو..

بلبلة حبيبتى..


ابقي تعالى ليا لسه ميرفت امين كانت هنا ونزلت..


لا ما تجيش أي شيء هنا كل حاجة أنا في انتظارك .

دى نبيلة عبيد كل يوم بتكلمنى وتطمئن عليا، وتسكمل سمراء النيل حديثها، أنا أحب الحياة جدًا، وبالنسبة "للحب".

بدأت سمراء النيل وصفها للحب بتنهيده امتزجت مع ذكريات ماضيها بأنه "أساس الحياة، ووجدانها، ورويت موقف يجمعها بزوجها "محمد فوزى" حيث قالت سمراء النيل:

كنت دائما أقف فى البلوكنة انتظره وهو عائد وعندما أشاهد سيارته اجرى افتح نور السلم، وأشغل الأغاني إلى بيحبها، فكنت أجد للحب معنى.

وعندما كنت أقوم بمشاركته في الأعمال كنت أقف أمامه بحب حقيقي، فغنى لي في فيلم أحد الأفلام أغنية " يا جارحة القلب بعيونك" وكان يصالحني بها وقتها.

 

 

شاهد أغنية يا "جارحة القلب بعيونك"

http://www.youtube.com/watch?v=sAPgDD1yWL4

 

ولكن في هذه الأيام انتهى الحب أصبح "مصلحة غرض شيء معين. بنات ما تعرفش معنى الحب عشان تحب ولذا يفشل الكثير"، فأقول لهم تعلموا معنى "الحب" اولاً..

 

لم يقتصر حبها على قلوب الجمهور المصري فقط، بل اخترق العديد من الدول، منها "الإمارات، والسعودية، وأمريكا، وفرنسا" وغيرهم العديد من الدول الاخرى، على حد قولها.

 

أكدت الفنانة "مديحة يسرى" أن العديد من الفنانين يسأل عليها باستمرار منهم "إلهام شاهين، ويسر، ميرفت آمين، سامح الصريطي، نبيلة عبيد، وغيرهم كثيرًا من النجوم.

انفردت مصر العربية بحوار مع الفنانة "مديحة يسرى" يعد هذا الجزء الأول منه وللحوار بقيه...

 

اقرأ أيضًا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان