رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توقعات "مصر العربية" لجوائز الأوسكار 2015

توقعات مصر العربية لجوائز الأوسكار 2015

فن وثقافة

مسرح الأوسكار

توقعات "مصر العربية" لجوائز الأوسكار 2015

مصر العربية 21 فبراير 2015 15:50

غدًا.. في حفل ينتظره الجميع، يخرج علينا الكوميديان الأمريكي، نيل باترك هاريس، ليقدم حفل الأوسكار 2015 ، الحدث السينمائي الأهم في العالم.

 

ومع اقتراب الموعد يبدأ القلب في الخفقان، ويحاول الجميع توقع من سيحصل على أهم جائزة في الوسط الفني.

 

ولهذا تنشر "مصر العربية" توقعاتها لجوائز الأوسكار 2015، وتتوقع فوز الممثل Eddie Redmayne، بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم The Theory of Everything ، "نظرية كل شيء"

 

ويحكي عن قصة حياة العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج وقصة زواجه بزميلته في كمبريدج جاين وايلد، ورحلة معاناته بعد ذلك مع المرض، والفيلم مستوحى من مذكرات "السفر إلى اللانهاية". 

 

بطولة إيدي ريدماين، وفيليسيتي جونز، وإميلي واتسون، ديفيد ثويليس، سايمون ماكبرني، وتشارلي كوكس.

 

أما جائزة أفضل ممثلة فيتنافس عليها بقوة كل من julinne moore عن فيلم " still alice”، وتدور قصته حول شخصية "أليس" التي هاجمها مرض آلزهايمر وحولها إلى وعاء أو إلى إنسان فارغ من الذاكرة والتاريخ.

ويرصد الفيلم اللحظات الأولى لاكتشاف الأستاذة الجامعية "أليس" بعض الهفوات وشيئا من النسيان واختفاء مساحات من الذاكرة، وبالذات خلال المحاضرات الجامعية أو البحوث التي تقدمها.

وفي تلك اللحظة تبادر "أليس" إلى مراجعة الطبيب المختص الذي يشير إلى شكوك حول أورام سرطانية دون الانتباه إلى آلزهايمر الذي نخر ذاكرتها.

وتبدأ محاولات "أليس" للسيطرة على الموقف وحالة انزلاق الذاكرة، وتأتي أهمية الأداء الجميل لجوليان مور، من معايشتها للشخصية أولا، ومن إعطاء المشاهد صور تلك الشخصية وهي تمحى وتتلاشى، وهنا كل القسوة وكل الألم.

 

والممثلة Rosammund Pike، عن فيلم "Gone Girl”، وهو فيلم مقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته ويحكي عن قصة زوجة جميلة تختفي بشكل مفاجئ، ويبدأ زوجها البحث عنها، بينما يبدأ الجميع بالشك في تورطه في اختفائها.

 

وفي الجائزة المخصصة لأفضل ممثل مساعد تأتي التوقعات بقوة نحو الممثل J.K. Simmons، عن فيلم "Whiplash”، يدور الفيلم عن عازف جاز صغير في العمر اسمه آندرو نيمان (مايلز تيلير) يأخذ من ألة "الطبول" وسيلة للوصول إلى العظمة، يقع هذا الطالب تحت إرشاد مايسترو الجاز المخيف تيرينس فليتشير (جي. كي. سيمونز) أستاذ موسيقي لن يتوقف عند أي حدّ عندما يتعلق الأمر بإخراج الإمكانات الهائلة لطلابه الموسيقيين. شارك في بطولة هذا الفيلم أيضاً كل من بول ريزر و ميليسا بينويست.

 

وتترشح بقوة لجائزة أفضل ممثلة مساعدة الفنانة Emma Stone، عن دورها في فيلم "Birdman”، وتدور قصة الفيلم حول ممثل فقد شهرته ويحاول العودة مجددًا للأضواء.

الفيلم بطولة "مايكل كيتون، إيما ستون، إدوارد نورتون، وناعومى واتس"، وإخراج أليخاندرو جونزاليس أناريتو.

 

وتنافسها على تلك الجائزة الممثلة Keira Knightley، عن دورها في فيلم "The Imitation Game”، ويدور الفيلم حول لفيلم يحكي قصة عالم الرياضيات الشهير ألن ترينج، الذي ساهم في حل لغز الشفرات الألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية.

أما جائزة أفضل فيلم فينافس عليها بقوة فيلمي " The Imitation Game”، و " Boyhood”.

 

ويحكي فيلم "The Imitation Game” قصة عالم الرياضيات الشهير ألن ترينج، الذي ساهم في حل لغز الشفرات الألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

أما فيلم " Boyhood” - “الصبا" فتم تصويره في فترات متقطعة على مدى 11 سنة من مايو 2002 إلى أكتوبر 2013، ويروي قصة نشأة الطفل ميسون وأخته سامانثا حتى مرحلة البلوغ.

 

تبدأ القصة حيث يواجه (ماسون) الطالب المدرسي ذو العينين الحالمتين اضطرابات الحياة، فأمه أوليفيا (باتريشيا أركيت) مكافحة وغير متزوجة، تكرس حياتها من أجله، وتقرر نقله وشقيقته سامانثا (لوريلي لينكلاتر) إلى هيوستن، بعد ظهور والدهم ماسون الأب (إيثان هوك) الغائب منذ فترة، والذي يعود من ألاسكا ليدخل عالمهم مرة أخرى.

 

كما يتنافس مخرجا الفيلمين على جائزة أفضل مخرج، وفيلم " The Imitation Game من إخراج Morten Tyldum، وفيلم Boyhood من إخراج Richard Linklater.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان