رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ملتقى الرسوم المتحركة يكتفي بتوزيع جوائزه.. التزامًا بالحداد

ملتقى الرسوم المتحركة يكتفي بتوزيع جوائزه.. التزامًا بالحداد

فن وثقافة

توزيع جوائز ملتقى الرسوم المتحركة

ملتقى الرسوم المتحركة يكتفي بتوزيع جوائزه.. التزامًا بالحداد

كرمة أيمن 21 فبراير 2015 11:54

نظرًا لإعلان حالة الحداد على شهداء مصر في ليبيا، قرّر المهندس محمد أبو سعدة (رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية) إلغاء المؤتمر الصحفي وجميع الاحتفالات الخاصة بالملتقى الدولي الثامن للرسوم المتحركة.


وشهد افتتاح الملتقى الذي أقيم على مسرح مركز الهناجر على مراسم توزيع الجوائز والتكريمات فقط، وتقتصر فعاليات المهرجان على عروض الأفلام المشاركة والورش الفنية وفقًا لجدول العروض الخاصة به.

قام أبو سعدة بتوزيع الجوائز بحضور الكاتب الصحفي محمد بغدادي رئيس لجنة الإعداد للملتقى والدكتورة رشيدة عبد الرؤوف رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة وأعضاء اللجنة العليا للملتقى.

 

في كلمته، قال بغدادي: إننا نحلم بأن يضاهى أكبر مهرجانات الرسوم المتحركة في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، كما نأمل في التعاون معهم".

 

وأوضح أن هذه الدورة تشهد أعمالاً تقدم رؤية جديدة تخاطب وجدان الجيل الجديد من أطفال العالم، وشدد على الحاجة لمثل هذه الأفكار لمواجهة طيور الظلام التي تسعى إلى عودة مصر إلى الخلف.

 

وفي كلمتها، أوضح أبو سعده أن الملتقى طوال ثماني أعوام فجر طاقات إبداعية شابة تحتاج إلى عوامل التحفيز، كما كرم خلالها أسماء عديدة لمعت في سماء التحريك.

 

كرم الملتقى هذا العام عدد ممن ساهموا في تطوير حركة الرسوم المتحركة وهم المخرجة ليلى مكين، الدكتورة ذكاء الأنصاري، فنان الكاريكاتير مصطفى حسين، المخرجة فيولت فهمى، الفنان أحمد راتب بإهدائهم درع المهرجان.

 

وعن جوائز الملتقى، فاز بجائزة أحسن تصميم "بوستر" الفنان محمد إمام عبد العليم، وفى مسابقة العمل الأول، حاز فيلم "الوهم" على الجائزة الأولى، وجاءت الجائزة الثانية مناصفة بين :

فيلم "FLY"، وفيلم "خربش".

 

وفى مسابقة الأفلام القصيرة، فاز بالجائزة الأولى الفيلم البولندي فيلم " Lost Senses”، وحصل الفيلم السويسري "Collectors” على الجائزة الثانية.

 

وفي مسابقة المسلسلات، حصل مسلسل "عجائب القصص في القرآن" حلقة ثلاثة في المغارة، على الجائزة الأولى، وجاءت الجائزة الثانية مناصفة بين مسلسل "خليل الله إبراهيم"، ومسلسل "بنى آدمين عصر التنين".

 

أما جائزة الإبداع التجريبي فاز بها الفيلم البولندي "Darling”، وحجبت جائزة الإعلانات والتترات.

 

كما منح الملتقى شهادات تقدير لكل من الفيلم المكسيكي "Family in the park" كأحسن فكرة، وفاز بأحسن موسيقى الفيلم البولندي "Lost Senses"، وجائزة أحسن تصميم وأحسن تحريك ذهبت للفيلم البولندي "Darling"، وحاز الفيلم السويسري "The Kiosk “ على جائزة أحسن ديكور وخلفيات، وذهبت جائزة أفضل سيناريو للفيلم البولندي "Baths".

 

واختتمت الاحتفالية بعرض الفيلم الفائز بجائزة أحسن فيلم في مسابقة الأفلام القصيرة “Lost Senses”.

 

يذكر أنه تعد هذه الدورة الأولى التي تأخذ صفة دولية، ويشارك بها ثماني دول هي "السعودية، تونس، سويسرا، بولندا، المكسيك، بيلا روسيا، فرنسا، اليونان".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان