رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أصوات مصرية شابة" في مهرجان القاهرة الأدبي الأول

"أصوات مصرية شابة" في مهرجان القاهرة الأدبي الأول

سارة علي 20 فبراير 2015 03:37

 

استضاف مركز إبداع وكالة الغوري، التابع لصندوق التنمية الثقافية، ندوة تحت عنوان، "أصوات مصرية شابة"، ضمن فاعليات مهرجان القاهرة الأدبي الأول.

وقالت، أريج جمال صاحبة، المجموعة القصصية، "مائدة واحدة للمحبة"، أن الكتابة، تعد بالنسبة لها، محاولة دائمة للإكتشاف والسعي وراء كل ما هو جديد، مؤكدة أنها لا تنتمي لأي تيار تجديدي أو تجريبي.

 

من جانبها قالت الكاتبة أسماء الشيخ، صاحبة رواية "مقهى سيليني"، ان ثورة 25 يناير لها تأثير كبير عليها،  واصفة  الـ18 يوم التي قضتها وسط ميدان التحرير، بأفضل وأهم الأيام التي قضها طوال حياتها.

 

وأستدركت أسماء، "أفضل الكتابه للتعبير عن مشاعري وأراي بديلا عن الحديث". 

 

وتحدثت أسماء الشيخ عن تأثير ورش الكتابة عليها، مؤكدة أن لها تأثيرا إيجابيا أتاح لها فرص التعرف على العديد من الكتاب الذين اصبحوا من أفضل أصدقاها، في الوقت الحالي، قائلة،"ما هو الشيء الذي يمكن أن يقدم لك كل هؤلاء الأصدقاء غير الكتابة".

 

حضر الندوة، كلاً من الكاتبة أريج جمال صاحبة، المجموعة القصصية، "مائدة واحدة للمحبة"، والكاتبة أسماء الشيخ صاحبة رواية "مقهى سيليني"، والكاتب مصطفى سليمان، صاحب رواية "جرافتيي"، وأدار الندوة محمد البعلي، المدير التنفيذي لمهرجان.

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان