رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الكواكب تحتفل بالذكرى الـ 40 لكوكب الشرق

الكواكب تحتفل بالذكرى الـ 40 لكوكب الشرق

فن وثقافة

العدد الجديد من مجلة "الكواكب"

الكواكب تحتفل بالذكرى الـ 40 لكوكب الشرق

محمد عبد الحليم 19 فبراير 2015 12:44

يحتفل العدد الجديد من مجلة الكواكب، الذي صدر مؤخرًا، بمرور 40 عامًا على رحيل كوكب الشرق أم كلثوم، بعنوان "أم كلثوم.. الحب كله".

كتبت أمينة الشريف رئيسة التحرير، احتفالية العدد تحت عنوان "عن أم كلثوم أتحدث" جاء فيها: كان الخيار الوحيد أمامنا في مجلة الكواكب هو التحدي لتقديم عدد مميز عن سيدة الغناء العربي أم كلثوم بعد 40 سنة من الغياب فما هو الجديد الذي يمكن تقديمه الآن، ويكون فارقًا في التغطيات الصحفية التي تناولت مناسبة الذكري، البداية كانت الأصعب.. ثم انطلقت الأفكار في التتابع والظهور.. وتباري المشاركون في تحرير هذا العدد في إعادة اكتشاف سيرة أم كلثوم.. وكانت المفاجأة أكثر من مدهشة مازال هناك الكثير والكثير من الكنوز المدفونة التي لم تعرف بعد في شخصية مطربة القرن.. أم كلثوم تستحق أن يكتب عنها الكثير والكثير ولن ينضب معين حكايتها أبدا.. أم كلثوم سيرة الخلود".


يضم العدد مجموعة كبيرة من الصور النادرة والمقالات المتنوعة لعدد كبير من الفنانين والمثقفين الذين كتبوا عنها ومنهم "أحمد رامي، محمد عبد الوهاب، عباس العقاد، إبراهيم ناجي، زكي طليمات، طه حسين، نجيب محفوظ، توفيق الحكيم، مصطفي أمين، فردوس عبد الحميد، صابرين، أنعام محمد علي، والكاتب ناصر عبد الرحمن وغيرهم.

ويتناول العدد أيقونة الغناء التي ما زالت تتربع علي عرش الغناء رغم غيابها لأكثر من ربع قرن، من خلال العديد من الموضوعات التي تناولت حياتها الشخصية وعلاقتها بمن حولها بالإضافة إلي ما كانت تقوم به ومن بين الموضوعات التي يتناولها العدد انفراد بقصة زواجها من الصحفي الكبير مصطفي أمين لمدة 11 عاما، بالإضافة إلي حوار خاص مع ياسمينا نجمة برنامج Arab Got Talent عن أم كلثوم وعلاقتها بها.

كما يحوي العدد حوار مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن، وحكايات لم تروَ عن أم كلثوم، ويضم عدد من العناوين منها "أم كلثوم مصر دايما في خاطرها"، "4 أزواج في حياتها وتفاصيل حبها الأول"، "الوجه الآخر لام كلثوم"، "عمر الشريف يروي قصة حياة أم كلثوم في فيلم أمريكي"، "أسطورة الغناء بين الفشل والصمود"، "5 مذيعات يكشفن أسرار حفلات أم كلثوم في الخارج"، "الغيرة الفنية دفعت أم كلثوم للتمثيل"، "إعادة مسروقات مقبرة أم كلثوم لأهلها"، "مطربة القرن عالجت نفسها بالقرآن".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان