رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ناصر عراق يروي سيرته الإبداعية بمركز حواديت الثقافي

ناصر عراق يروي سيرته الإبداعية بمركز حواديت الثقافي

فن وثقافة

الكاتب والروائي ناصر عراق

ناصر عراق يروي سيرته الإبداعية بمركز حواديت الثقافي

كرمة أيمن 19 فبراير 2015 10:49

ينظم مركز حواديت الثقافي لقاء مفتوحا مع الروائي والكاتب الصحفي ناصر عراق، يوم الأحد 22 فبراير الجاري، الساعة السادسة مساء، بمقر المركز بالدقي.


يتحدث ناصر عراق خلال اللقاء حول نشاطه الثقافي والإبداعي والصحفي، وسيرته المهنية والإبداعية عبر أكثر من ثلاثين عامًا، كما يناقش روايته الأخيرة "نساء القاهرة.. دبي"، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي والناقد مصطفى عبد الله، رئيس تحرير "أخبار الأدب" الأسبق.
 

ناصر عراق، أديب وصحفي من جيل الوسط، وُلِد في مارس عام 1961، وتخرج في كلية الفنون الجميلة عام 1984، قبل أن يلتحق بالعمل الصحفي كمحرر ثقافي وناقد فني تشكيلي.
 

شارك في تأسيس دار الصدى للصحافة، ومجلة "دبي الثقافية"، وسلسلة "كتاب دبى الثقافية"، وساهم في تأسيس جائزة البحرين لحرية الصحافة عام 2010.
 

بدأت مسيرة ناصر عراق الإبداعية برواية "أزمنة من غبار"، أعقبها عدة كتب في النقد والتوثيق منها "ملامح وأحوال.. قراءة في الواقع التشكيلي في مصر"، و"تاريخ الرسم الصحفي في مصر"، واتجها بعد ذلك اتجه للعمل الأدبي وأصدر رواية "من فرط الغرام"، "الأخضر والمعطوب.. في الثقافة والفن والحياة"، "العاطل"، "تاج الهدهد"، وأخيرًا "نساء القاهرة.. دبي"، وينتظر صدور روايته السادسة "الأزبكية" خلال الشهور القليلة المقبلة عن الدار المصرية اللبنانية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان