رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توقيع بروتوكول مشترك بين مهرجان الأقصر للسينما و"فيسباكو"

توقيع بروتوكول مشترك بين مهرجان الأقصر للسينما وفيسباكو

فن وثقافة

الدكتور عصام شرف

بالفيديو.. خلال المؤتمر الصحفي بمسرح الهناجر

توقيع بروتوكول مشترك بين مهرجان الأقصر للسينما و"فيسباكو"

سارة علي 02 فبراير 2015 21:52

قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إنَّ التعاون الثقافي الذى يقام بين الدول، يعد مدخلاً رئيسيًا لخلق علاقات سياسية، واقتصادية ناجحة.

 

جاء ذلك خلال كلمته، التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي، مساء الاثنين، على مسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، لإعلان توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته الرابعة، ومهرجان فيسباكو ببوركينا فاسو، فضلاً عن إعلان بوركينا فاسو كضيف شرف بالمهرجان.

 

وأشار شرف، إلى أن جميع شعوب العالم تحتاج إلى عولمة رحيمة، لتواجةهالعولمة المتوحشة، وفق وصفه، التي اعتبر أنها دمَّرت المجتمعات فى الوقت الحالي.

 

وأضاف أن "العولمة الرحيمة" تكمن فى التبادل الثقافي، وحالة التعاون بين الشعوب"، مستشهدًا ببروتوكول التعاون بين مهرجان الأقصر، وفيسباكو.

 

وحضر المؤتمر، اللواء طارق سعد الدين، محافظ الاقصر، والسيناريسيت سيد فؤاد، رئيس المهرجان، والدكتور محمد العدل، عضو مجلس إدارة المهرجان، والمخرج مسعد فودة، نقيب المهن التمثيلية، والمخرج مجدى أحمد علي، والفنان صبري فواز.

 

وشارك في المهرجان وفدٌ من بوركينا فاسو، مكون من 16 شخصية، برئاسة ديسيري واد راجو، رئيس مهرجان فيسباكو، مع عددٍ من مندوبين عن الوزارات الداعمة للمهرجان، من بينها الثقافة، والسياحة، والخارجية، والشباب.

 

ويعد مهرجان فيسباكو، أهم وأعرق المهرجانات الإفريقية في العالم، وسيكرم المهرجان مصر لأول مرة منذ إنشائه قبل 49 عامًا، بإعلانها ضيف شرف المهرجان لدورة هذا العام.

 

أمَّا مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الذى تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية، أنشأ عام 2011، وتقام دورته الرابعة في الفترة ما بين 16 إلى 21 مارس المقبل.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=7yu-0LDLEEI

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان