رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجاهد: روايات أحمد مراد يقرأها من تربى على مكتبة الأسرة

مجاهد: روايات أحمد مراد يقرأها من تربى على مكتبة الأسرة

فن وثقافة

الروائى أحمد مراد والدكتور أحمد مجاهد

مجاهد: روايات أحمد مراد يقرأها من تربى على مكتبة الأسرة

محمد عبد الحليم 31 يناير 2015 12:04

قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب: إن الشباب الذى يقرأ حاليًا روايات أحمد مراد تربوا على مشروع مكتبة الأسرة، مطالبًا بضرورة عودة مهرجان القراءة للجميع في الإجازة الصيفية للطلاب.

وأضاف مجاهد إن الإقبال والمبيعات كبيرة جدًا على جناح مكتبة الأسرة في معرض الكتاب المقام حاليا بأرض المعارض بمدينة نصر، مشيرًا إلى أن مشروع مكتبة الأسرة ينتقي أفضل الكتب ويتم طبع نسخ مدعومة للجمهور.

 

وأكد أن مقاومة الإرهاب الحقيقة ليست بالسلاح فقط، ولكن من خلال الفكر، ومعرض الكتاب أولى الخطوات في مقاومة الإرهاب.


وأشار رئيس هيئة الكتاب إلى أن هناك40 دولة عربية وأجنبية تشارك في العام الحالي لمعرض الكتاب ولم تعتذر أي دولة، إضافة إلى وجود 50 ناشرًا أجنبيًا، منوها بأن لدينا 500 فعالية ثقافية وفنية في المعرض العام الحالي، وهو ما يجعله أكبر حدث ثقافي في العالم".

 

 وذكر "مجاهد" أن تأمين معرض الكتاب يتم على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن هناك تأمينًا من قبل وزارة الداخلية، وشركات خاصة.

 

ولفت "مجاهد" في حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "بصراحة" على فضائية "التحرير" إلى أنه تم استحداث تطبيقًا على التليفون المحمول للبحث عن كل محتويات معرض الكتاب، مؤكدًا على ضرورة استعادة القراءة كعادة مرة أخري، وفي إطار ذلك أوضح أن هيئة الكتاب تعمل على تنفيذ مشروع مع مؤسسة أخبار اليوم، لتوزيع الكتب على المواطنين في منازلهم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان