رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيمفونى يعزف ذكريات طفولة عباسى بمصاحبة العالمى يسى

السيمفونى يعزف ذكريات طفولة عباسى بمصاحبة العالمى يسى

فن وثقافة

المايسترو نادر عباسى وأوركسترا القاهرة

لأول مرة..

السيمفونى يعزف ذكريات طفولة عباسى بمصاحبة العالمى يسى

محمد عبد الحليم 30 يناير 2015 19:45

فى إطار الموسم الـ56 لأوركسترا القاهرة السيمفونى، يقام حفل على المسرح الكبير بقيادة المايسترو نادر عباسى ومشاركة عازف البيانو العالمى رمزى يسى في الثامنة مساء يوم غد السبت 31 يناير.

 

يقول المايسترو نادر عباسى، إن الحفل يمثل أهمية خاصة بالنسبة له حيث تظهر للنور إحدى مؤلفاته الخاصة التي تعزف لأول مرة في العالم وتحمل عنوان ذكريات الطفولة والتي أهداها لوالدته لأنها مستلهمة من لحن كانت تغنيه له في الماضى وتأثر به حتى الآن رغم عدم علمه بمصدره.

 

كما يقود لأول مرة عمل "صور في المعرض" للمؤلف موسورجسكي الذي يعد أحد أصعب المؤلفات الكلاسيكية العالمية ويتطلب مهارة خاصة من العازفين والقائد، بالإضافة إلى لقائه بالعالمى رمزى يسى لأول مرة منذ ما يقرب من 10 سنوات في إحدى الحفلات داخل مصر، حيث يشارك بعزف كونشيرتو البيانو والأوركسترا لـ فرانز ليست.

 

جدير بالذكر أن المايسترو نادر عباسى تمت دعوته لقيادة حفل في قاعة فيكتوريا بسويسرا خلال فبراير المقبل، وتضم مؤلفته ريا وسكينة التي انتهى من كتابتها في سويسرا حيث تعزف موسيقيًا فقط لأول مرة بعد أن سبق وقدمتها فرقة باليه أوبرا جينيف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان