رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سامح الصريطي: معتصم حتى رحيل الإخوان

سامح الصريطي: معتصم حتى رحيل الإخوان

فن وثقافة

سامح الصريطي -ارشيف

سامح الصريطي: معتصم حتى رحيل الإخوان

رانيا محمد 01 يوليو 2013 16:59

شارك أمس الفنان سامح الصريطي، وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، في مظاهرات 30 يونيو المطالبة بإسقاط نظام الإخوان، وذلك من خلال المسيرة التي خرجت من وزارة الثقافة ووصلت إلى ميدان التحرير، وضمت عددا كبيرا من المثقفين والفنانين جنبا إلى جنب مع صفوف الشعب المصري.

 

وقال الصريطي لـ"مصر العربية" إنه حال وصوله إلى ميدان التحرير تفاجأ بالكم الكبير من المتظاهرين الموجود هناك، وأن هذا المشهد جعل الشعب يسترد مرة أخرى شعار "ارفع رأسك فوق أنت مصري"، معتبرا أن ما يحدث سيكون بداية لثورة جديدة، وأن الشعب المصري لن يتخلى عن تحقيق أهدافه وسيظل يطالب بحقوقه ولابد ألا يستهان بقوة هذا الشعب العظيم.


وحول استمرار الاعتصام في الميدان، أكد أنه يتواجد بصفة مستمرة منذ أمس في ميدان التحرير، وسيظل معتصما حتى رحيل النظام وحتى يسترد الشعب بلده من يد الإخوان، لأن العام الماضي لم يحسب في تاريخ الشعب المصري ولا يمكن أن يستمر الحال هكذا، وأنه سيبقى إلى جانب الشعب المصري في الميدان حتى يحقق الشعب هدفه الأساسي في رحيل الرئيس مرسي.

 

وأضاف، أن البعض مازال يعتصم أمام وزارة الثقافة، وستخرج منها مسيرات اليوم أيضا للتأكيد على مطالب المثقفين في رحيل نظام الإخوان.

 

وقال الصريطي إن المثقفين مثل الشعب، لا يوجد عنده نية للتحاور لأنه لا مجال للتفاوض مع هذا النظام المستبد، والذي حاول منذ صعوده السيطرة على الدولة بأكملها بل والسيطرة على فكر الشعب المصري ومحاولة طمس الهوية المصرية، مؤكدا أن الشعب المصري لن يسمح لأحد أن يلغي هويته ويطمس حضارته العريقة.

 

يذكر، أن الفنان سامح الصريطي كان من أول من دعا جموع الفنانين والمثقفين إلى المشاركة في تظاهرات 30 يونيو، وكان من أوائل الفنانين الذين انضموا إلى اعتصامات وزارة الثقافة منذ بدايتها، مطالبا بإقالة وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان