رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مغيث في جنيف لتسلم جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة

مغيث في جنيف لتسلم جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة

فن وثقافة

الدكتور أنور مغيث، رئيس المركز القومي للترجمة

مغيث في جنيف لتسلم جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة

كرمة أيمن 14 يناير 2015 11:27

توجه الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة، إلى جنيف اليوم الأربعا، لتسلم جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة، التي حصدها المركز في دورتها السابعة في مجال جهود الهيئات والمؤسسات.

 

وقال مغيث: "إنَّ المركز يسعد بهذه الجائزة، لأنها تقدم تشجيعًا وتقديرًا للمؤسسات المعنية بالترجمة، وتمثل دافعًا للالتزام بالكفاءة في العمل وتقديم أفضل الجهود، فهي تلعب دورًا مهمًا في تحديث الثقافة العربية، وإقامة جسور للحوار بين الثقافات المختلفة".


ومن المقرر أن يحضر مغيث احتفاليه تقام على مدار يومين احتفالاً بهذه المناسبة، حيث تبدأ فعاليات اليوم الأول بجلسة افتتاحية تتضمن كلمة المشرف العام فيصل عبد الرحمن، يعقبها حفل تسليم الجوائز برعاية الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية السعودي ورئيس مجلس إدارة المكتبة ورئيس مجلس أمناء الجائزة.


يذكر أنَّ، عدد المشاركات في جميع فروع الجائزة في دورتها السابعة بلغ 154 عملًا من 18 دولة و 13 لغة، ومٌنح المركز القومي للترجمة، الجائزة في مجال جهود المؤسسات والهيئات.

يشار إلى أنَّ جائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة، جائزة تقديرية تّمنح سنويًا للأعمال المتميزة، وأّسست انطلاقا من دعوة الملك عبد الله، للتفاعل الإيجابي بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى، وما يمثله ذلك من حوار للحضارات وتبادل المعارف بين الشعوب.

 

اقرأ أيضًا:

 

الأندلس.. يكشف فضل العرب في نهضة أوروبا

يوم المترجم.. احتفالية تناقش مشكلات وواقع الترجمة

حفل تأبين المترجم محمد مبروك بالقومي للترجمة

دروس خاصة من أفضل مخرجي السينما

القومي للترجمة يكشف أسباب الإهانات بالمدارس

الطريق إلى التطرف بالقومي للترجمة

عناصر المزاج.. كتاب يغوص في أعماق النفس البشرية

الرقابة.. سيف السلطة وقيد صارم على الحرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان