رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مادلين طبر: الهجوم على شارلي إبيدو "لعبة"

مادلين طبر: الهجوم على شارلي إبيدو لعبة

فن وثقافة

الفنانة مادلين طبر

وثقافتي سبب نقص أعمالى

مادلين طبر: الهجوم على شارلي إبيدو "لعبة"

عربي السيد 14 يناير 2015 11:02

قالت الفنانة مادلين طبر إن الهجوم على الصحيفة الفرنسية "شارلي أبيدو" مؤامرة لتشويه صورة العرب في العالم، موضحة أن إسرائيل هي "البنت" المفضلة لأمريكا التي تضمن بها سيطرتها على الشرق الأوسط.

 

وأوضحت أنهم فشلوا في خطة "الشرق الأوسط الجديد"، بفضل مصر، مما جعلهم يذهبون إلى "الإسلاموفوبيا"، قائلة: "المهزلة الكبرى أن يذهب ملك العنف إلى مسيرة رفض الإرهاب، ويجب أن نستفيد مما حدث، لأن فرنسا هي الوحيدة التي اعترفت بكون فلسطين دولة، ويجب أن نقوم بعمل تجمعات ونعلن دعمنا لشارلي وللحرية".

 

وتابعت: "أمر الكاريكاتير الخاص بالرسول كان منذ 5 سنوات، وما حدث هو توقيت ولعبة واضحة، ويجب أن نكون حضاريين ولا يجوز أن نفرح في موت أحد، وأن نكون أكثر وعيا، لأنهم ينتقدون المسيحيين واليهود أيضًا، وهذه المجلات الصفراء موجودة في كل المجتمعات".

 

وألمحت أن ثقافتها كانت من أهم أسباب نقص المشاركة الفنية لها وذلك بسبب تخوف المخرجين من ثقافتها، مشيرة إلى أنها عملت في بداية حياتها كمذيعة، ونالت شهرة كبيرة، وكانت تحب التمثيل بشدة حينها.

 

واستكملت بأنها قدمت برنامجا للأطفال في ‫‏لبنان بعنوان "عند جهينة الخبر اليقين"، وكانت بدايتها الفنية مع النجم ‏دريد لحام.

 

وفيما يتعلق بالأعمال المقبلة لها، كشفت عن أنها تقرأ الآن 3 أعمال، وأنها تتمنى التوفيق في العام الجديد عن طريق تقديم أعمال تترك بصمة لدى المشاهدين.

 

جاء ذلك خلال حوارها ببرنامج "انت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي 2".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان