رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

آداب عين شمس تنظم حفل تأبين للروائية الراحلة رضوى عاشور

آداب عين شمس تنظم حفل تأبين للروائية الراحلة رضوى عاشور

فن وثقافة

تميم البرغوثى بصحبة والدته الروائية رضوى عاشور

آداب عين شمس تنظم حفل تأبين للروائية الراحلة رضوى عاشور

أ ش أ 13 يناير 2015 19:44

نظمت كلية الآداب بجامعة عين شمس، حفل تأبين للروائية الراحلة الدكتورة رضوى عاشور أستاذ اللغة الإنجليزية بالجامعة، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية، بحضور الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة، والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعديد من الشخصيات العامة، وأساتذة من الجامعات المصرية والعربية، وأسرة الراحلة.

 

وأشاد الدكتور حسين عيسى بالإنتاج الأدبى الغزير للراحلة رضوى عاشور، مؤكدًا أنها قامة أدبية كبيرة، كما تعد من أبرز الأعمدة الرئيسية بكلية الآداب بالجامعة، منوهًا بأن "ثلاثية غرناطة" كانت من أبرز الأعمال الأدبية التي تأثر بها للراحلة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الرازق بركات عميد الكلية، إن الراحلة تعد رمزًا من رموز الثقافة العربية، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق اسمها على إحدى قاعات الكلية تخليدًا لذكراها.

 

وأوضح الدكتور مصطفى رياض رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية أن رضوى عاشور هي المؤسس الحقيقى للمدرسة الإنجليزية والنقدية بالكلية، كما أنها رمز للمرأة المثقفة والمبدعة، مشيرًا إلى أن حضورها كان مميزًا وفريدًا في الثقافة المصرية والعربية بشكل عام.

 

وفي ختام حفل التأبين تم عرض فيلم قصير عن مشوار الراحلة وأهم إنجازاتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان