رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. تفاصيل حفل جلودن جلوب.. وجورج كلوني يخطف الأنظار

بالفيديو.. تفاصيل حفل جلودن جلوب.. وجورج كلوني يخطف الأنظار

فن وثقافة

جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين

بالفيديو.. تفاصيل حفل جلودن جلوب.. وجورج كلوني يخطف الأنظار

كرمة أيمن 13 يناير 2015 13:53

شهد حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" في دورته الثانية والسبعين، الذي شارك به العديد من نجوم هوليوود، جوًا من البهجة والسعادة.

 

حضر الحفل النجم جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين، الممثل الشهير هاريسون فورد وزوجته، وايمي ادامز، روزاموند بايك، ايدي ريدماين، كوفينزانيه اليس، وجوان فروجات.


كما حضر ريكي جيرفيه، إيميلي بلانت، جوليا لويس دريفوس، وناعومي واتس، إلى جانب مقدمتا الحفل تينا فاي وإيمي بويهلر.

 

وكالعادة تألقت نجمات هوليوود بإطلالاتهن عبر السجادة الحمراء لحفل جولدن جلوب.

 

ومع موعد إعلان الجوائز، بدأت حالة من التقرب، وسرعان ما تحول جو القاعة إلى حالة من الفرحة بتهنئة الفائزين، ففاز فيلم "الصبا" بجائزة أحسن فيلم للأعمال الدرامية.

 

كما فاز مخرج الفيلم ريتشارد لينكلاتر بجائزة أفضل مخرج، وحصلت باتريشيا اركيت على جائزة أحسن ممثلة مساعدة عن نفس الفيلم، بينما فاز فيلم "فندق بودابست العظيم" بجائزة أحسن فيلم في فئة الأفلام الكوميدية.

 

كما فازت آمي أدامز بجائزة أحسن ممثلة للأعمال الكوميدية عن فيلم "العيون الكبيرة" وفاز مايكل كيتون بجائزة أحسن ممثل للأعمال الكوميدية عن فيلم "الرجل الطائر"، وهو الفيلم الذي فاز أيضًا بجائزة أحسن سيناريو، وحصل جي كي سيمونز على جائزة احسن ممثل مساعد عن فيلم "Wiplash".

 

وعن فئة الأفلام الدرامية، فاز ايدي ردمين على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "نظرية كل شيء"، أما جائزة أحسن ممثلة عن الأعمال الدرامية ذهبت إلى جوليان موور عن فيلم "مازالت أليس"، وحصل فيلم "نظرية كل شيء" على جائزة أحسن موسيقى.

 

أما جائزة أحسن أغنية، ذهبت إلى فيلم "سيلما" الذي أنتجته الإعلامية الأمريكية الشهيرة اوبرا وينفري عن نضال مارتن لوثر كينج في حصول الأمريكيين السود على حق الانتخاب.

 

وفاز الفيلم الروسي "ليفايثان أو الوحش" بجائزة أحسن فيلم أجنبي.

 

كما كرم الفنان جورج كلوني تقديرًا لمشواره الفني، وعبر خلال كلمته التي ألقاها عن سعادته مع أمل علم الدين، قائلًا: "لقد كانت سنة رائعة جدًا ليس فقط على الصعيد المهني، ولكن لأنه من الجميل أن تجد شخصًا تحبه وانتظرته طيلة حياتك ولمدة 53 سنة، "أمل" مهما كانت الأسباب التي جمعتنا، أنا فخور جدًا لكوني زوجك".

 

وعلق كل من جورج كلوني وزوجته، شارةً للتضامن مع المجلة الفرنسية "شارلي إيبدو" كتب عليها "أنا شارلي"، علقتها أمل على حقيبتها، ووضعها كلوني على صدر سترته.

 

يذكر أن رابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود تمنح جوائز "جولدن جلوب" السينمائية والتليفزيونية تكريمًا لأفضل الأعمال في عام 2014، كما أنها تعد ثاني أهم جوائز سينمائية في الولايات المتحدة بعد جوائز الأوسكار.

 

جائزة جولدن جلوب أو الكرة الذهبية، هي مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأفلام والتليفزيون، بدأت عام 1944.

 

حفل إعلان جوائز "جولدن جلوب":

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان