رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصبا" يفوز بجائزة جولدن جلوب كأحسن فيلم لعام 2015

الصبا يفوز بجائزة جولدن جلوب كأحسن فيلم لعام 2015

فن وثقافة

فيلم الصبا - ارشيفية

"الصبا" يفوز بجائزة جولدن جلوب كأحسن فيلم لعام 2015

الأناضول 12 يناير 2015 05:56

 

  أعلن اتحاد الصحافة العالمية في هوليود جوائز جولدن جلوب لعام 2015 مساء أمس الأحد.

وفاز فيلم "الصبا" بجائزة أحسن فيلم للأعمال الدرامية. كما فاز مخرج الفيلم ريتشارد لينكلاتر بجائزة افضل مخرج. وحصلت باتريشيا اركيت على جائزة أحسن ممثلة مساعدة عن نفس الفيلم. بينما فاز فيلم"فندق بودابست العظيم" بجائزة احسن فيلم في فئة الأفلام الكوميدية.

كما فازت آمي أدامز بجائزة أحسن ممثلة للأعمال الكوميدية عن فيلم "العيون الكبيرة" وفاز مايكل كيتون بجائزة أحسن ممثل للأعمال الكوميدية عن فيلم "الرجل الطائر" وهو الفيلم الذي فاز أيضا بجائزة احسن سيناريو. وحصل جي. كي. سيمونز على جائزة احسن ممثل مساعد عن فيلم "Wiplash".

وعن فئة الأفلام الدرامية، فاز اٍيدي ردمين على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "نظرية كل شئ" أما جائزة أحسن ممثلة عن الأعمال الدرامية ذهبت الى جوليان موور عن فيلم "مازالت أليس" ،، وحصل فيلم "نظرية كل شئ" على جائزة أحسن موسيقى .

أما جائزة أحسن أغنية ، ذهبت الى فيلم "سيلما" الذي انتجته الإعلامية الأمريكية الشهيرة اوبرا وينفري عن نضال مارتن لوثر كينج في حصول الأمريكيين السود على حق الانتخاب.

وفاز الفيلم الروسي "ليفايثان او الوحش" بجائزة أحسن فيلم اجنبي.

وتم الإعلان عن الجوائز في حفل أُقيم في فندق هيلتون بفرلي يفرلي هيلز وقد شهد الحفل ، تكريم الفنان جورج كلوني عن مشواره الفني. وتعتبر جوائز جولدن جلوب مؤشرا مهما لجوائز الأوسكار التي سيتم الإعلان عنها في شهر مارس المقبل .

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان