رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع مهرجان أفلام السعودية يستقبل 34 فيلمًا و28 سيناريو

موقع مهرجان أفلام السعودية يستقبل 34 فيلمًا و28 سيناريو

فن وثقافة

أعضاء لجنة تحكيم السيناريو بـ"مهرجان أفلام السعودية"

موقع مهرجان أفلام السعودية يستقبل 34 فيلمًا و28 سيناريو

وكالات 11 يناير 2015 13:35

أعلنت اللجنة المنظمة ل السعودية" target="_blank">مهرجان أفلام السعودية في دورتها الثانية، عن تسجيل 34 فيلما و28 سيناريو، و149 متطوعا في موقع المهرجان، لافتة أن باب التسجيل مفتوح حتى 20 فبراير القادم.

واختارت اللجنة، أعضاء لجنة تحكيم السيناريو وهم "المخرجة السعودية عهد كامل رئيسة اللجنة، السينارست البحريني فريد رمضان، السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد".

كما أعلنت أسماء لجنة تحكيم الأفلام وهم "المخرج السعودي عبد الله آل عياف رئيس اللجنة، وعضوية العماني عبد الله حبيب، والبحريني بسام الذوادي".

وقال مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام ومدير المهرجان أحمد الملا: إنه منذ أول فيلم سعودي للرائد المخرج عبد الله المحسن عام 1975م كانت هناك حركة خجولة في هذا المجال مشيرا إلى أنه بعد عام 2001 بدأت تباشير حركة صناع الأفلام الشباب، التي أنتجت بوتيرة متصاعدة حتى الآن.


وأضاف أن الإنتاج بدأ يتنبه للجودة بعد مغامرات البدايات، ومن معاينة قريبة أجد أن لدينا أسماء واعية للمعنى العميق لصناعة الأفلام كعمل إبداعي فني مؤكدا أن السنوات القادمة ستكون حاسمة في تحديد مسار صناعة الأفلام.


ووصف الملا تجاوب الشباب في مهرجان الأفلام في دورته الثانية، بالمذهل وأنه الطاقة الوحيدة التي تعتمد عليها لنجاح المهرجان منوها بأن الأرقام تدل على ذلك سواء في مشاركات الأفلام أو السيناريو أو المتطوعين للعمل في إدارة المهرجان.


يذكر أن السعودية" target="_blank">مهرجان أفلام السعودية في دورته الثانية الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، ينطلق في 20 فبراير القادم ويستمر خمسة أيام ويسعى المهرجان لتطوير صناعة الأفلام السعودية ليكون محركا لصناعة الأفلام ومعززًا للحراك الثقافي في المملكة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان