رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. أغنية فرنسية عن "شارلي" تتجاوز المليون مشاهدة في يومين

بالفيديو.. أغنية فرنسية عن شارلي تتجاوز المليون مشاهدة في يومين

فن وثقافة

المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي أبيدو"

بالفيديو.. أغنية فرنسية عن "شارلي" تتجاوز المليون مشاهدة في يومين

كرمة أيمن 11 يناير 2015 12:46

فجر حادث الاعتداء الإرهابي على المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إبيدو"، - التي تنشر صورًا مسيئة للأديان السماوية والعقائد البشرية، ونشرت مؤخرًا رسومًا مسيئة للرسول محمد -، الحس الفني للمطرب الفرنسي “جون باتيست بوليه”.

فعقب ذلك الحادث قام “بوليه” بتأليف وتلحين أغنية بعنوان “أنا شارلي” ليدين الهجوم المسلح على المجلة، وقتل 12 شخصًا وإصابة آخريين.


وظهر بوليه في الأغنية يحمل الجيتار، وخلفة بوستر يحمل اسم الأغنية، وتم بثها على قناته الخاصة على موقع اليوتيوب بعد يوم واحد من الهجوم على المجلة.

 

ذكر الموقع الإلكتروني الفرنسي لصحيفة "ليبيراسيون" أن هذا المطرب عندما ألف هذه الأغنية في وقت قياسي، وقام بتصويرها في بيته، ووضعها على صفحته على "فيس بوك " ليعبر عن غضبه وحزنه.

 

وأشار الموقع إلى أن "بوليه" لم يكن معتادا على تأليف الأغنيات الهادفة بل على العكس كل أغنياته كانت خفيفة لكن هذا الحدث قد آثار فيه مشاعر كبيرة فقام بوضعها في أغنية تدعو للتضامن والعدل.

 

وتداول عدد من المواقع العربية والأجنبية أن الأغنية تجاوزت الـ7 ملاين مشاهد، إلا أن القناة الرسمية للمغني الفرنسي على موقع اليوتيوب رصدت عدد المشاهدين الذي بلغ مليون وستمائة ألف.

 

يذكر أنه تم الاعتداء على مجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إبيدو" صباح يوم الأربعاء الماضين، 7 يناير الجاري، بسبب نشرها رسومًا مسيئة للرسول.

 

 

 شاهد أغنية "أنا شارلي":

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان