رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عصفور لـ"صبحي": قانون لتخصيص مجمع للثقافة بالمدن الجديدة

عصفور لـصبحي: قانون لتخصيص مجمع للثقافة بالمدن الجديدة

فن وثقافة

الفنان محمد صبحي ووزير الثقافة الدكتور جابر عصفور

خلال لقائهما

عصفور لـ"صبحي": قانون لتخصيص مجمع للثقافة بالمدن الجديدة

كرمة أيمن 10 يناير 2015 12:21

التقى وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور بالفنان محمد صبحي، في مكتبه المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا، لمناقشة مجموعة من القضايا الثقافية، وعلى رأسها قضية المسرح المصري.


طرح صبحي مجموعة من التصورات والرؤى الإيجابية، لتأسيس استراتيجية ثقافية جديدة، مؤكدًا أن هذه الأسس والاستراتيجيات الثقافية إذا لم يتم وضعها في عهد مفكر مستنير بقيمة وقامة د.جابر عصفور فقد يصعب وضعها فيما بعد.


ورحب عصفور بمقترحات الفنان محمد صبحي، مؤكدا ضرورة مشاركة كل المثقفين المصريين في دفع العمل الثقافي إلى الأمام، وتبنى كل الأفكار الإيجابية ودعمها والعمل على وضعها موضع التنفيذ على أرض الواقع.


ووعد الفنان محمد صبحي بتقديم ورقة عمل كان قد أعدها للنهوض بالمسرح المصري، مشيرًا إلى ضرورة عودة المسرح المدرسي في جميع مراحل التعليم الأساسي، وتخصيص جائزة للفرق المتنافسة سيتبرع بها صبحي للفائزين.


كما طالب بالخروج بالمسارح من وسط البلد، وإقامة مسارح في المجتمعات العمرانية الجديدة، وفى نفس السياق كلف جابر عصفور المستشار القانوني وديع حنا، بإعداد مشروع بقانون لعرضه على رئيس الوزراء، لتخصيص مساحة مجانية في كل المدن الجديدة لإقامة مسرح وسينما ومجمع للثقافة والفنون.

 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان