رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرقة أم كلثوم تشعل مسرح مهرجان القرين الكويتي

فرقة أم كلثوم تشعل مسرح مهرجان القرين الكويتي

فن وثقافة

فرقة أم كلثوم

فرقة أم كلثوم تشعل مسرح مهرجان القرين الكويتي

وكالات 10 يناير 2015 11:41

أحْيَت فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية ليلةً مصريةً ضمن مهرجان القرين في دورته الـ21 على مسرح السالمية بالكويت مساء أمس الجمعة.


اشتعل المسرح بالتصفيق من شدة إعجاب الحضور وتفاعلهم مع ما قدمته الفرقة من أغنيات لعمالقة الموسيقى العربية.

واستهلت فرقة أم كلثوم بقيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع البرنامج بموسيقى "توتة" للموسيقار فريد الأطرش تلتها أغنية "يا صوت بلدنا" لأم كلثوم، من ألحان محمد الموجي، وقدمت أغنية "ويلك يا مشتاق" للموسيقار محمد فوزي وتبعتها أغنية "عذاري هدى" لسيد درويش.

وبدأ الفاصل الثاني من الأمسية بأغنية "ودارت الأيام" لأم كلثوم، وتلتها أغنية المطربة وردة الجزائرية "أكدب عليك"، ومن ثم قدمت الفرقة أغنية "ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم، من ألحان بليغ حمدي.

حضر الحفل الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والمهندس علي اليوحا رئيس المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب.

أشادت الدكتورة أحلام يونس بالترحاب الذي وجدته الفرقة من جمهور الحفل، لافتة إلى أنه دائما ما يتفاعل الجمهور من الجالية المصرية في مختلف دول العالم بالموسيقى الشرقية التي تذكره بالوطن الأم مصر.

وأضافت إن الجمهور العربي خاصة في الكويت هو جمهور واعي ومحب للموسيقى، مشيرة إلى أنها لمست ذلك من التجاوب الكبير بين جمهور الحفل والفرقة الموسيقية.

وقام اليوحا بإهداء درع المهرجان للمايسترو الدكتور مدحت عبد السميع قائد فرقة أم كلثوم، وبدورها، أهدته الدكتورة أحلام كتاب تذكاري عن المسرح القومى المصري.

يذكر أن فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية تقوم بتقديم أنماط وأنواع مختلفة من فنون الموسيقى للجمهور بهدف نشر الاهتمام بالموسيقى العربية وتذوقها، وقد أنشأتها الدكتورة رتيبة الحنفي عميدة المعهد العالي للموسيقى العربية سابقا، وهي أول فرقة أكاديمية لرعاية وتقديم الموسيقى العربية في إطار حديث.

يذكر أن مهرجان القرين الثقافي 21 يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ويتضمن أكثر من 50 فعالية ثقافية وأدبية وفنية، ويستمر حتى 24 من شهر يناير الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان