رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أسوان تستضيف مهرجان فتاة العرب المثالية

بالصور.. أسوان تستضيف مهرجان فتاة العرب المثالية

فن وثقافة

متسابقات فتاه العرب المثالية

بحضور عصام شرف

بالصور.. أسوان تستضيف مهرجان فتاة العرب المثالية

منة الأسواني 10 يناير 2015 01:01

تستضيف محافظة أسوان أولى فعاليات مهرجان السياحة العربية، وأسبوع الثقافة العربية واختيار فتاه العرب المثالية.

وتضم فعاليات المهرجان مؤتمرا اقتصاديا ظهر السبت، بحضور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق لاختيار فتاه العرب المثالية.

نظم المهرجان كل من المؤسسة العربية  لتنظيم العلاقات التجارية والتبادل الثقافي، وجامعة الدول العربية، وهيئة تنشيط السياحة.

وقد أقيم مساء الجمعة أولي فعاليات المهرجان، وحضرت متسابقات مسابقة فتاة العرب لامسية شعرية بقصر ثقافة أسوان .

وأكدت حنان نصر رئيسة المهرجان، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن هناك 22 دولة عربية تشارك في هذه الفعاليات ما بين مشاركات بالمسابقة، وأعضاء لجنة تحكيم أو ضيوف.

وأضافت أن الهدف من نقل الفعالية إلي محافظة أسوان هو وضع المحافظة علي أجندة السياحة العربية، موضحة أن كل فتاة مشاركة تعد سفيرة بمصر وستنقل لبلدها بالكامل جمال مصر وهدوءها.

وعن المسابقة أوضحت حنان أن هناك 16 مشاركة من عدة دول عربية ، تتراوح أعمارهن من 18 إلى 27 عاما، ومن شروط اختيار الفتيات الوعي الثقافي والرغبة في العمل التطوعي.

وأضافت أن من أهم معايير المسابقة الحشمة في الملبس، مشيرة إلى أن شعار المهرجان هو "دعوة للحشمة والثقافة" وهو ما يظهر بشكل كبير في ملابس المشاركات والتي تتوافق مع الثقافة العربية والعادات والتقاليد.

وأكد عصام شرف  في تصريح خاص لمصر العربية

علي هامش المهرجان  ان اختيار أسوان لهذه الفعالية رسالة للعالم باجمع لزيارة أسوان والتمتع بسحرها الطبيعي ، وذلك لمزيد من التنشيط السياحي خلال الفترة القادمة .

والجدير بالذكر ان اختيار فتاه العرب المثالية بدأ عام 2006 وقد حصلت رئيس المهرجان حنان نصر علي الملكية الفكرية له ، وان اول فائزة به كانت عراقية الأصل  وتم اقامته في شرم الشيخ بمصر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان