رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رحلة في عالم التانجو أربعة ليال على المسرح الكبير

رحلة في عالم التانجو أربعة ليال على المسرح الكبير

محمد عبد الحليم 09 يناير 2015 14:14

تستضيف دار الأوبرا المصرية فرقة مؤسسة بيورو تانجو الأرجنتينية- الكولومبية التي تقدم أحدث إنتاج فنى لها بعنوان "الحياة والمشاعر" لمدة أربعة أيام فى الثامنة مساء الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس 12 ، 13 ، 14،  15 يناير على المسرح الكبير.

يبحر العرض في رحلة لعالم التانجو التقليدي والمعاصر من خلال الأنغام والأغاني والرقصات ليعبر عن أعمق المشاعر الإنسانية التي تتناقض فى بعض الأحيان وتتنوع بين الحب والكراهية، الشجاعة والجبن، التسامح والحقد، الانتصار والانكسار كما يجسد طبيعة وجوهر الحياة في بعض المواقف التي يعاصرها الإنسان مصوراً خبراته الناتجة عن التجارب المختلفة .

 

بدأت المؤسسة الثقافية بيورو تانجو نشاطها عام 2002 ونجحت فى تنظيم وتقديم العديد من الفعاليات الفنية التى حققت حضوراً جماهيرياً كبيراً فى مختلف دول العالم منها الإكوادور ، الولايات المتحدة ، بيرو ، المكسيك ، شيلى ، البرازيل ، فنلندا إلى جانب كولومبيا والأرجنتين.

 

يضم الفريق نخبة من أمهر العارضين منهم العارضة الأولى تانيا جوتيريز لارا ، العارض الأول أندريس فيليب أرانجو ، الباريتون ديفيد جوتيريز تحت إشراف المخرج والمصمم سيبستيان أفيندانو .

 

حصلت الفرقة على العديد من الجوائز العالمية منها أفضل تصميم رقصات فى بطولة العالم للتانجو عامى 2013 ، 2014 ، الجائزة الأولى فى المهرجان الدولي لمصممي رقصات وموسيقى التانجو عامى 2008 ، 2009 وشاركت كضيف شرف فى مهرجانات دولية للفنون الراقصة في كل من كوبا والبرازيل .

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان