رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"أنا الرئيس" .. كوميديا تجمع سامح حسين وحنان مطاوع

أنا الرئيس .. كوميديا تجمع سامح حسين وحنان مطاوع

فن وثقافة

بانر العرض المسرحى أنا الرئيس

"أنا الرئيس" .. كوميديا تجمع سامح حسين وحنان مطاوع

محمد عبد الحليم 09 يناير 2015 12:27

من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، وتأليف الكاتب الساخر يوسف عوف، يجرى الآن المخرج محسن رزق بروفات العرض المسرحي "أنا الرئيس" والذي يتم افتتاحه قريبًا على المسرح العائم الكبير بالمنيل.

يقول المخرج محسن رزق أن مسرحية "أنا الرئيس" إعداد عن نص "اللي ضحك على الحكومة" للكاتب الراحل يوسف عوف، وقدم هذه التيمة من قبل الكاتب الروسي جوجول في "المفتش العام". وقد قمت بعمل إعداد مسرحي لتبقى معاصرة للوقت الحالي.

 

بضيف رزق العرض يعتمد على كوميديا سوء الفهم الذي يحول السباك إلى رئيس شركة، ويناقش مشاكل المواطن المصري وهل يستحق عيشة كريمة أم لا؟، بالإضافة إلى مشاكل الشباب الذين يعانون من البطالة على الرغم من حصولهم على شهادات عليا ، ويتم هذا بشكل كوميدي دون مباشرة.

 

"أنا الرئيس" تأليف يوسف عوف، بطولة سامح حسين، حنان مطاوع، محمد التاجي، نادية شكري، عزت بدران، ، فتحي سعد ، مجدي عبد الحليم، أيمن إسماعيل، أحمد عبد الهادي، أحمد ظريف، هيثم عبد الله، شيماء سيف، كريم عز الرجال، أحمد مجدي، رانيا النجار، ديكور الدكتور محمود سامي ، أزياء دنيا الهواري، ألحان وائل عقيد ، أشعار خالد الشبياني ، استعراضات أشرف فؤاد، إعداد وإخراج: محسن رزق.

 

من أشهر الأعمال التي كتبها الكاتب الراحل يوسف عوف البرنامج الإذاعي ساعة لقلبك ، مسلسلات ساكن قصادي ، "غدا تتفتح الزهور ، أفلام عالم عيال عيال ، قصة فيلم عايز حقي ، مسرحيات هاللو شلبي ، راقصة قطاع عام ، مولد سيدي المرعب.

 

محسن رزق كاتب تلفزيوني ومخرج مسرحي، تعاون مع الفنان سامح حسين فى أكثر من عمل حيث قام بتأليف مسلسلات عبوده ماركة مسجلة ، اللص والكتاب ، القبطان عزوز ، الزناتي مجاهد ، حاميها وحراميها.

 

ومن أعماله المسرحية اللعبة والتى قدمها في تونس كما قدم في جامعة عين شمس موتى بلا قبور ، أنتيجون ، الإكليل والعصفور، وآخر أعماله المسرحية قدمها في فرقة الشباب بالبيت الفني للمسرح وهو العرض المسرحي دعاء الكروان والذي فاز بأحسن عرض مسرحي على مستوى الجمهورية عام 2007من المجلس الأعلى للثقافة.

 

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان