رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جميعهن.. رواية هناء عبد الفتاح الجديدة

جميعهن.. رواية هناء عبد الفتاح الجديدة

فن وثقافة

غلاف رواية جميعهن

جميعهن.. رواية هناء عبد الفتاح الجديدة

محمد عبد الحليم 08 يناير 2015 16:17

ما أفقر الخيال وما أضأله عندما يقارن بواقع أغنى من الدخول معه في مقارنة أصلا! ، نساء المدن في كل بقاع الأرض عادة تحملن رسالات شديدة اللهجة لأى خيال يقترب من الحديث عنهم، واقعهن أكبر من أن يختزل في مجرد اجتهادات شطح الخيال يوما لوصفه كل نساء المدن.

زهور طرحت في الحديقة، كلهن يحملن عطرًا لا تخطئه أنف متذوق بشرط أن يكون متذوقًا فعلا لا مدعي، كلهن شريكات في قواسم لا تتغير مهما تغير اللون والشكل والجنسية والأرض التي نبتت فيها ، كلهن شريكات في أرض السعادة العابرة والأحلام المؤجلة والمضغوطة وربما المتبخرة !


بهذه الكلمات بدأت الكاتبة الصحفية هناء عبد الفتاح روايتها الجديدة " جميعهن " والتي قالت إنها تناقش فيها قصة واقعية لحياة امرأة تجمع في محتواها شبه من كل النساء.

 

قالت هناء عبد الفتاح أن كل امرأة تقرأ الرواية سترى نفسها في جزء معين فيها لأن مشوار حياة البطلة يحفل بالعديد من التحولات ما بين البؤس والفقر المدقع وبين حياة الترف البالغ ، وأضافت أن الرواية تناقش كيف تحولت العلاقة بين زوجة وزوجها إلى علاقة أم بأبنها وباتت ترفض تماما أن تقيم معه أي علاقة زوجية في الوقت الذى أصبح البغاء هو مهنتها وتنفق من دخله على نفسها وبيتها وعليه هو شخصيًا.

 

تسرد التفاصيل في إطار تشويقي تأملات في أوضاع معيشية غاية في الغرابة لنفس بشرية معقدة تحمل من الحقائق ألف وجه متناقض.

 

"جميعهن" صادرة عن دار سما للنشر والتوزيع ومن المقرر طرحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب مع افتتاحه منتصف شهر يناير الجاري.

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان