رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عايدة الأيوبي وكروان المدينة بأوبرا الإسكندرية ودمنهور

عايدة الأيوبي وكروان المدينة بأوبرا الإسكندرية ودمنهور

فن وثقافة

الفنانة عايدة الأيوبى

عايدة الأيوبي وكروان المدينة بأوبرا الإسكندرية ودمنهور

محمد عبد الحليم 08 يناير 2015 15:33

تشارك الفنانة عايدة الأيوبى فرقة الإنشاد الديني حفليها المقامين بقيادة المايسترو علاء عبد السلام في الثامنة مساء غد الجمعة 9 يناير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ويعاد مساء السبت 10 يناير على مسرح أوبرا دمنهور.

 

حيث تحيي الفاصل الثاني بمجموعة من الأناشيد والأغانى الدينية منها "صلى الله على محمد لحسن عبد الله، يا غفار لـلشيخ محمد عبد الله، حبيب قلبى – قسمًا بنور المصطفى لأحمد عبد الله، يا طيبة من التراث الخليجى، مدد يا أمير المؤمنين من التراث الصوفي، بالإضافة إلى توسل من ألحانها.

 

أما الفاصل الأول فيحظى بمشاركة خاصة لضيف الشرف المنشد السعودى الشهير الملقب بكروان المدينة محمد راضى الشريف، حيث يشدو بـ"دعونى أناجى حبيبى من التراث الصوفي برؤية موسيقية لقائد الحفلين علاء عبد السلام".

 

كما يضم نخبة من الأعمال الدينية، منها ملحمة "لا إله الا الله، التي تمزج 6 ألحان شهيرة لكل من جمال سلامة – سيد مكاوى – سامى الحفناوى – أحمد عبد الله وعبد الرحمن على، ومولد الهادى الرسول لعبد العظيم محمد، ليالي الحبيب - يا منى عيني لأحمد عبد الله".

 

إلى جانب عدد من مواجيد الإمام ماضي أبو العزائم منها "يا رب صلي، زيت الزجاجة، علي قدري، الحب في الله".

 

يشارك في الحفل نجوم الفرقة حاتم زايد، هيثم محمود، أشرف زيدان، عيد أبو المجد، إيهاب ندا، حسام صقر، طه حسين، تامر نجاح، إبراهيم فاروق، مصطفى النجدي، أحمد عبد الله، محمد عبد الحميد، محمد الملطاوى، محمد عبد التواب.

 

جدير بالذكر أن مشاركة الفنانة عايدة الأيوبى مع فرقة الإنشاد الدينى يأتى بعد النجاح الكبير الذي حققته مع الفرقة خلال الحفل الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان الموسيقى العربية وشهد أول لقاءاتها بالجمهور بعد عودتها إلى الساحة الفنية. 

محمد راضى الشريف.JPG" style="width: 627px; height: 419px;" />

إقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان