رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أغاني زمن الفن الجميل بأوبرا الإسكندرية ودمنهور

أغاني زمن الفن الجميل بأوبرا الإسكندرية ودمنهور

فن وثقافة

محمد الخولى وأيمن مصطفى

أغاني زمن الفن الجميل بأوبرا الإسكندرية ودمنهور

محمد عبد الحليم 08 يناير 2015 15:27

تقدم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار باقة مختارة من أعمال زمن الفن الجميل خلال حفليها المقامين في الثامنة مساء بالإسكندرية ودمنهور.

 

حيث يقام الحفل اليوم الخميس 8 يناير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ويعاد يوم غد الجمعة 9 يناير على مسرح أوبرا دمنهور.

 

تقدم الفرقة خلال الحفل عددًا من الأغانى منها "فاتو الحلوين، الناس المغرمين، على شط بحر الهوا، سحب رمشة، بياع الهوا، ع الحلوة والمرة، ودع هواك، عمرى ما دقت الحب، لمين هواك، لامونى، أمانة عليك"، إلى جانب فاصل موسيقى لعازف الأكورديون الشهير فاروق سلامة.

 

يؤدى الأغانى نجوم الفرقة مى الجبيلى، أمير الرفاعى، سامح منير، سيد وهب الله، ياسر سعيد، محمد الخولى، حسام كمال، ياسمين، محمد حسن متولى، أيمن مصطفى وحنان الخولى.

 

تأسست فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي في يونيو عام 2004، قدمت أولى حفلاتها بمسرح الجمهورية بالقاهرة وشاركت بمهرجان الموسيقي العربية عام تأسيسها، كما قدمت العديد من العروض الخاصة بالأطفال والطلاب وتشارك في مختلف المناسبات والاحتفالات الوطنية التي تنظمها دار الأوبرا بالإضافة إلى مساهمتها في إحياء ذكرى رموز الغناء العربي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان