رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اكتشاف أقدم آلة موسيقية بالصين

اكتشاف أقدم آلة موسيقية بالصين

فن وثقافة

اكتشاف اقدم أله موسيقية بالصين

اكتشاف أقدم آلة موسيقية بالصين

بكين، وكالات 08 يناير 2015 14:07

أعلنت الصين عن اكتشاف مجموعة من الآلات الموسيقية، التي يعتقد بأنها الأقدم من نوعها في البلاد، وذلك في مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وتبعا لمصادر رسمية فقد عثر علماء الآثار على آلة "سي" المكسورة، وهي آلة وترية بخمسة وعشرين وترا تشبه القوتشنغ، وإطار لمجموعة "بيانتشونغ" (الدقات البرونزية) في مقابر يُمكن أن تعود إلى قبل أكثر من 2700 سنة.


قال تشانغ شيانغ من معهد الآثار الثقافية والبحوث الأثرية في مقاطعة هوبي، إن المقابر بنيت في أواخر عهد أسرة تشو الغربية "1046 قبل الميلاد -771 قبل الميلاد" أو فترة الربيع والخريف “771 ق.م - 476 ق.م"، وتعرضت للسرقة والانهيار.


وأضاف: لا يزال نصف "سي" فقط، لكن يمكننا أن نرى بوضوح فتحات عليها من أجل الأوتار، وهذا الاكتشاف يجعلها الأقدم اكتشافا في الصين، كما أنها مصنوعة بدقة تدل على مستوى موسيقي عال كان موجودا في الصين قبل 27 قرنا.


من جانبه قال فانغ تشين رئيس المعهد:" لم نعثر أبداً على مثل هذه الـ "بيانتشونغ" الكبيرة من قبل".

يذكر أن، تغطي المقبرة مساحة أكثر من كيلومتر مربع، كما وجد علماء الآثار في المكان 400 قطعة من البرونز، وبعض الأواني الفخارية، و27 من العربات التي تجرها الخيول.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان