رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العلاقات المصرية القطرية التركية بندوة المسائية

العلاقات المصرية القطرية التركية بندوة المسائية

فن وثقافة

العلاقات المصرية التركية

العلاقات المصرية القطرية التركية بندوة المسائية

كرمة أيمن 08 يناير 2015 08:37

تنظم صحيفة المسائية ندوة بعنوان "العلاقات المصرية القطرية التركية.. إلى أين ؟" بقاعة مصطفى أمين في دار أخبار اليوم الساعة الثانية ظهر اليوم، الخميس 8 يناير.

 

تتطرق الندوة إلى تأثير المساعي الخليجية لتنقية أجواء العلاقات المصرية القطرية على علاقات مصر بتركيا، وآفاق علاقات القاهرة بالدولتين، ومدى تأثير ثورة 30 يونيو في مصر والتي أدت إلى الإطاحة بحكم جماعة الإخوان على الاستثمارات التركية في مصر والعلاقات الاقتصادية التركية المصرية بشكل عام.

 

وتناقش تأثير موقف الرئيس التركي رجب أردوغان المعارض لثورة 30 يونيو على المناخ السياسي في تركيا، خاصة داخل معسكر حزب الشعب الجمهوري وكافة الأحزاب المعارضة، وهل ثمة أطراف إقليمية أو غير إقليمية مهيئة للقيام بدور الوسيط لإعادة العلاقات بين القاهرة وأنقرة إلى مسارها الصحيح.

 

وتتحدث الندوة عن مدى اهتمام تركيا العلمانية بالصراع الشيعي السني في المنطقة، وهل يمكن أن يدفعها هذا الصراع إلى الدخول في تحالفات سنية لمواجهة المد الشيعي الفارسي.

 

يشارك في الندوة الدبلوماسي فتحي الشاذلي سفير مصر السابق في أنقرة، الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، والكاتب الصحفي المعروف الدكتور سعيد اللاوندي.

 

يدير الندوة محمد القصبي نائب رئيس التحرير بجريدة المسائية، بحضور رئيس التحرير الكاتب الصحفي جمال حسين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان