رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيسة قطاع الأخبار: مشاكلنا "هندسية".. وهيكل: تحتاج إصلاحا

رئيسة قطاع الأخبار: مشاكلنا هندسية.. وهيكل: تحتاج إصلاحا

فن وثقافة

أسامة هيكل وصفاء حجازى رئيسة قطاع الأخبار

تعليقاً على بيان العاملين بقناة النيل

رئيسة قطاع الأخبار: مشاكلنا "هندسية".. وهيكل: تحتاج إصلاحا

عربي السيد 07 يناير 2015 13:44

أثار البيان الذي أطلقه العاملون بقناة "النيل للأخبار" أمس قلقا كبيرا، بسبب المشاكل التي تهددهم، وهذه المرة الأمر يختلف تمامًا لأنهم رفعوا طلباتهم إلى مؤسسة الرئاسة للتدخل.

وتضمن البيان "انهيار قناة النيل للأخبار، وأنها تحتضر كأنها تفقد الحياة، نتوجه إلى مؤسسة الرئاسة بهذا المطلب العاجل الذي من شأنه أن يعيد إلى إعلام الدولة ريادة وقدرته على التأثير، نحن بحاجة إلى قناة أخبار مصرية وطنية، تابعة للدولة، ادعموا قناة النيل للأخبار وأنقذوها من الانهيار التام بعد أن كانت واحدة من أهم القنوات الإخبارية في العالم العربي، ادعموها الآن وليس غدًا".

 

وعلقت صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار على البيان، قائلة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": "عندما قرأت البيان قلت لهم.. ليه مقلتوش ليا أمضي معاكم عليه".

 

وأوضحت أن مشاكل قناة النيل للأخبار ما هي إلا مشاكل هندسية فقط متواجدة منذ ما يقرب من 5 سنوات ونحاول حلها فهذه كل المعوقات التي تتعرض لها القناة فقط، مشيرة إلى أن مخاطبتهم للرئاسة لم يغير من الأمر شيئا فمصر كلها فيها مشاكل وليس قناة النيل للأخبار فقط، ولكن السؤال الذي أريد أن اوجهه لهم هل يوجد تقصير من الإدارة تجاه هذه المشاكل أم لا؟.

 

وأضافت: قطاع الهندسة هو المسؤول عن هذه المشاكل وليس قطاع الاخبار ونحن نساعد في حلها فقط، فنحن احيانًا نتعرض لمشاكل على الهواء ونستخدم المانويل وهو "الشرائط" لحل الازمة، وهذا الامر تعرضنا له الأسبوع الماضي وقمنا بحل المشكلة نهائيًا واتوقع على اخر شهر يناير الجارى أن تحل المشكلة كاملة.

 

الإصلاح

من جانبه، قال اسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن قناة النيل للأخبار تحتاج إلى إصلاح كثير لأنها تعتبر النواة الأولى لماسبيرو.

 

وأضاف: "قناة النيل للأخبار لا يصح إهمالها بأى طريقة فأنا اطلب من القيادات جميعًا أن يهتموا بها ويقوموا بإصلاحها، ولكن لا أعرف مدى المشاكل التي يتعرض لها العاملون في القناة، وإذا أردت أن تصلح التليفزيون عليك أن تصلح قناة النيل للأخبار أولا".

 

وتابع هيكل: "نحن في حاجة إلى قناة متخصصة في الاخبار فقط وتكون على مستوى عال من الامكانيات في ظل الأحداث التي تشهدها مصر، وأنا اضم صوتى لصوت العاملين بها، ويجب على الدولة أن تلتفت إلى العاملين بها".

 

 

ليس لنا علاقة

قال أحمد أبو اليزيد في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن إدارة العلاقات العامة بماسبيرو ليس لها علاقة بالبيان الذي أصدره العاملون بقناة النيل للأخبار أمس، فهم أطلقوه من أنفسهم بدون الرجوع إلينا ونحن لا نتدخل به ومن يسألنا عنه لا نعرفه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان