رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتحاد الكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائزه لعام 2014

اتحاد الكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائزه لعام 2014

فن وثقافة

حلمى القاعود وأسامة أبو طالب

اتحاد الكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائزه لعام 2014

محمد عبد الحليم 07 يناير 2015 12:50

أعلن اتحاد الكتاب أسماء الفائزين بجوائزه لعام 2014 حيث فاز بجائزة الرواية مناصفة كل من السعيد أحمد نجم عن روايته "ومازال القطار يجري"، ومحمد حسن العون عن روايته "سجن الطاووس".


وفاز بجائزة نقد القصة والرواية الدكتور شعبان عبد الحكيم محمد عن "التجريب في فن القصة القصيرة"، وبجائزة شعر الفصحى الشاعر محمود محمد أمين عن ديوانه "بحر سنة بالخواتم"، وتبلغ قيمة تلك الجوائز الإجمالية ستون ألف جنيه بواقع عشرين ألف جنيه لكل جائزة.

كما تم إعلان أسماء الفائزين بالجوائز الخاصة وهي جائزة الدكتور حسن البنداري، وفاز بها أحمد محمد طوسون عن مجموعته القصصية "فتاة البحر"، وقيمتها خمسة آلاف جنيه، وجائزة الدكتور عبد الغفار مكاوي في القصة وفاز بها محمد الصادق الشوادفي عن مجموعته "آه يا عيني" وقيمتها ألف وخمسمائة جنيه.

وكذلك جائزة علاء الدين وحيد في مجال النقد الأدبي وفاز بها الدكتور حلمي محمد القاعود عن كتابه "تطور الشعر العربي"، وقيمتها عشرة آلاف جنيه، وجائزة يوسف أبو رية في الرواية والقصة القصيرة، وفاز بها أحمد حسن أحمد عن كتابه "تحت الرماد"، وقيمتها خمسة آلاف جنيه.

 

وفاز بجائزة محمد سلماوي للشباب في النص المسرحي، ممدوح فهمي عبد الله عن مسرحيته "المداولة بعد الحكم"، وقيمتها خمسة آلاف جنيه، وجائزة بهاء طاهر لأدباء محافظة الأقصر في فروع الأدب وفاز بها عبد السلام أحمد إبراهيم عن كتاب "الطواب الأكبر"، وقيمتها خمسة آلاف جنيه.

أما جائزة التميز، ففاز بها كل من الدكتور أسامة أبو طالب في مجال النقد، ونوال مهنى في مجال الإبداع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان