رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تستضيف مؤتمر وزراء الثقافة العرب.. السبت

السعودية تستضيف مؤتمر وزراء الثقافة العرب.. السبت

فن وثقافة

مدينة الرياض - أرشيفية

السعودية تستضيف مؤتمر وزراء الثقافة العرب.. السبت

أ ش أ 07 يناير 2015 10:38

تبدأ يوم السبت القادم 10 يناير بالرياض أعمال الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي وتستمر 3 أيام.

 

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري - في تصريح له - أنه سيشارك في هذا المؤتمر أكثر من ثلاثين دولة عربية ومنظمة ومؤسسة معنية، في موضوع المؤتمر الرئيسي وهو "اللغة العربية منطلقا للتكامل الثقافي الإنساني" وتتفرع منه أربعة محاور أساسية.


وذكر أن المحور الأول سيكون عن "اللغة العربية.. المفهوم والوظائف والاستخدامات"، والثاني عن "إسهامات اللغة العربية في الثقافات الإنسانية"، والثالث عن "لغة الشعوب.. ركن في ثقافتها وهويتها"، والرابع "اللغة العربية وإنتاج المحتوى الرقمي"، إضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية المصاحبة لأعمال المؤتمر التي أعدتها الوزارة للوفود المشاركة.


ورحب بوفود الدول العربية وممثلي المنظمات المعنية المشاركين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة والإعلام قد أكملت استعداداتها وهيأت كافة التسهيلات بتضافر الجهود مع القطاعات الحكومية الأخرى لإنجاح أعمال المؤتمر والخروج بنتائج مفيدة للثقافة العربية والارتقاء بها في ظل ما يعيشه الوطن العربي من متغيرات على مختلف الساحات.


وأثنى على الجهود التي تقوم بها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو) برئاسة مديرها الدكتور عبد الله المحارب وكافة منسوبيها لخدمة الثقافة والتربية والعلوم في الوطن العربي، وما بذلوه من مجهود في المشاركة للإعداد لهذا المؤتمر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان