رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العرائس يطلق مشروع الورش الموازية بحضور مخرج أيسلندى

العرائس يطلق مشروع الورش الموازية بحضور مخرج أيسلندى

فن وثقافة

الفنان العالمى الأيسلندى بيراند وزوجته

العرائس يطلق مشروع الورش الموازية بحضور مخرج أيسلندى

محمد عبد الحليم 06 يناير 2015 14:28

احتفل مسرح القاهرة العرائس ببداية مشروع الورش الموازية لفن العرائس، أمس الاثنين والذي يستمر حتى 17 يناير الجارى على مسرح القاهرة للعرائس لتطوير فن العرائس، بحضور الفنان العالمى الأيسلندى bernd ogradink وزوجته.

 

كما حأي  الحق ًئب على المهن الحرة ضٌ ضر الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور ناجى شاكر والفنانة مى مهاب والمخرج محمد فوزى، والفنانة تهانى لطفى المسؤولة عن إدارة المسرح حاليا.

 

وقال الفنان فتوح أحمد في بداية الحفل إن أساس المسرح هو الاهتمام بالطفل وبمسارح الطفل لأن النشأة ستكون من عند الأطفال والاهتمام بما يقدم لهم وإنه يريد أن يبقى كل العروض المسرحية في الذاكرة مثل أوبريت "الليلة الكبيرة".

 

وأضاف أنه يطمح في أن يكون مسرح العرائس الأول في مصر، وأنه من واجبه كمسؤول أن يدعم المسرح وفن مسرح العرائس والعمل على تطويره كما أعرب عن أمنياته في أن يكون فنانو المسرح على مستوى جيد من الخبرة وأن تكون هذه الورشة بداية لإنتاج جديد بفكر جديد لمسرح العرائس.

 

كما عبر الدكتور ناجى شاكر عن سعادته بوجوده بمسرح العرائس وبوجود فنان عالمى مثل بيراند وموافقته على نقل خبرته في فن العرائس وتوصيلها لفناني مسرح العرائس في مصر، كما أثنى على حماس الفنان فتوح أحمد لمسرح العرائس وفن العرائس والعمل على تطوير الميكانيزمات، قائلا: "فن العرائس مليء خصب بلا حدود فأرجو أن نهتم به ونطوره".

 

ومن جانبه عبر الفنان الأيسلندى بيراند عن سعادته بوجوده في مسرح القاهرة للعرائس بصحبة زوجته مضيفا أنهما منذ شهرين يقومان بجولة فنية.

 

وأوضح بيراند أنهم يتجولون بعرضهم " ثلاثى الاخطبوط" ليراه العالم في محاولة لعرض تجربتهم ليشاهدها أكبر عدد من الناس مضيفا أنه سيشرح أساليب التركيب الجديدة من خلال الورشة بهدف الوصول لعمق كيفية صناعة الميكانيزمات بالعرائس ولماذا نستخدمها وأهدافنا في استخدامها ولماذا هي بالأخص.

 

وذكر بيراند أن الورشة ستتناول أهداف تطوير ميكانيزمات عمل العرائس وهى ستكون مغامرة مشتركة بيننا وبينها، وبالتالى نحن لا نعرف نتيجة الورشة فنحن نتبادل الثقافات بيننا ونتعلم من خبرات بعض وستكون شيئا ممتعا في ممارستنا له، متمنيا أن تستمر العلاقة الفنية بعد انتهاء الورشة.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان