رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. المولد والميلاد رسالة محبة وسلام من مصر للعالم

بالصور.. المولد والميلاد رسالة محبة وسلام من مصر للعالم

فن وثقافة

جانب من حفل المولد والميلاد

بالصور.. المولد والميلاد رسالة محبة وسلام من مصر للعالم

محمد عبد الحليم 06 يناير 2015 13:27

ليلة في حب الله امتزجت خلالها المشاعر الروحانية والوطنية لدى جمهور الاحتفالية التى نظمتها دار الأوبرا المصرية على المسرح الكبير تحت عنوان المولد والميلاد بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوى الشريف الذى يتزامن مع عيد الميلاد.

 

استمرت الاحتفالية حتى منتصف الليل وقدمتها الفرقة الألمانية المصرية كايرو ستبس بمشاركة المطرب الكبير على الحجار والمرنم ماهر فايز وكوراله الكاروز والدكتورة إيناس عبد الدايم التى تطوعت بالعزف خلال الاحتفالية تأكيداً على أهمية دور الفن فى بناء الإنسان وغرس وتعميق قيم المحبة والسلام بين البشر .

 

استهلت المظاهر الاحتفالية لحظة دخول الجمهور من بوابات الأوبرا حيث احتضنت أشجار الميلاد زينة وعرائس المولد وبالوصول إلى المسرح الذى امتلأت جنباته بحشد جماهيرى وتضمن مزيج جمع بين الإنشاد الصوفي والترانيم القبطية تمت صياغتها بأسلوب جديد ومبتكر يحمل طابع موسيقى الجاز.

 

وتناغمت معها الإضاءة والديكور للتعبير عن فكرة الحفل وتنوعت بين الشجن والفرحة والخشوع منها عنبر ، لا سو بوكا ، سيوة ، ثقة وسكون ، أ ، سلطان ، أرابيسكان ، نوبيان ، الإسكندرية ، بكرة وتخللها أغنيات نغمة الأوتار ، البحر ( من مواجيد الإمام محمد ماضى أبو العزائم ) ، استغفار ، موشح جدد الوصل للشيخ على محمود تغنى بها الفنان على الحجار.

 

وأدى المرنم ماهر فايز مع كورال الكاروز من كلماته وإلحانه ترنيمتى بعرف أقول – مافارقنيش وأغنية مين يدوق وتشارك النجمان فى غناء لك الحمد من كلمات بدر شاكر السياب وشابب على طراطيف عنوانى التى لاقت قبولا تفاعلاً جماهيرياً كبيراً واختتما الاحتفالية بأغنية لا تغلق بابكأابداً .

 

وفى نهاية الحفل هنأ المرنم ماهر فايز جميع الحاضرين بالمولد النبوى الشريف وقام بتقبيل النجم على الحجار فى رسالة تبرز وحدة المصرين وتضامنهم فى نسيج متكامل تم إهداء باقات الزهور إلى المشاركين فى الحفل تعبيراً عن أجواء المحبة والسلام التى خيمت على الحضور .

 

على الحجار.JPG" style="width: 627px; height: 418px;" />

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان