رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"تجليات الوجد والثورة" في أمسيات مهرجان "القدس 2013"

تجليات الوجد والثورة في أمسيات مهرجان القدس 2013

فن وثقافة

مهرجان القدس -ارشيف

"تجليات الوجد والثورة" في أمسيات مهرجان "القدس 2013"

رويترز 29 يونيو 2013 14:55

 افتتحت الفنانة الفلسطينية ريم بنا مساء أمس الجمعة، مهرجان (القدس 2013) الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي، وقدمت أغانى ألبومها الجديد (تجليات الوجد والثورة).

 

وقالت ريم في بداية الأمسية التي اقيمت في حديقة المعهد الوطني للموسيقى على بعد مئات الامتار من اسوار البلدة القديمة في القدس "سعيدة جدا للمشاركة في هذه الحفلة. الغناء في القدس له وقع خاص."


وأضافت "تجليات الوجد والثورة تجربة موسيقية خاصة يضم مجموعة من القصائد الصوفية واخرى لشعراء معاصرين."


وقدمت ريم قصيدة (اثر الفراشة) للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش اضافة الى قصائد اخرى لابن الفارض وبدر شاكر السياب وغيرهم.


واهدت ريم الامسية التي رافقتها فيها فرقتها الموسيقية الإسبانية "الى الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم.. الى مخيمات اللجوء.. إلى الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا الى غزة والضفة."


وقال القائمون على المهرجان إن نقله من منطقة قبور السلاطين الأثرية في القدس التي يقام فيها سنويا ، جاء نظرا لاعمال الترميم التي يشهدها المكان.


وشكا منظمو المهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار (القدس منارة للاشعاع الثقافي) من نقص التمويل الامر الذي دفعهم الى تقليص فعالياته.
وقالت رانيا الياس مديرة المهرجان "منذ العام 1995 ومركز يبوس الثقافي يحمل مشعل الثقافة والتنوير في مدينة القدس ومهرجان القدس يعاند الواقع ويتحدى العزلة ويتخطى المصاعب والمعيقات ويتحدى الظروف الصعبة دون تراجع أو تغيير أو تبديل."
واضافت في حفل الافتتاح "معركة البقاء في مدينة القدس هي معركة هوية وحضور ومعركة ثقافة وفكر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان