رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"توقف إجباري" لمسلسلات رمضان بسبب 30 يونيو

خوفًا من الأوضاع ومشاركة فنانين في التظاهرات..

"توقف إجباري" لمسلسلات رمضان بسبب 30 يونيو

رانيا محمد 27 يونيو 2013 15:34

يحاول صناع الدراما والمخرجون والفنانون في الوقت الحالي الانتهاء من تصوير أعمالهم الدرامية سريعًا للحاق بالعرض في الموسم الدرامي خلال شهر رمضان المقبل..

 

ومع اقتراب يوم 30 يونيو والذي سيشهد تظاهرات ضد الرئيس مرسي، فقد زاد ذلك من محاولات الفنانين إنهاء أكبر قدر من التصوير أو على الأقل المشاهد الخارجية خوفًا من أن تزداد الأوضاع سوءًا ويصعب حينها استكمال تصوير أعمالهم.

 

وكانت نقابة المهن السينمائية قد حذرت الفنانين مؤخرًا من أن يتواجدوا في أماكن التصوير أو مدينة الإنتاج الإعلامي في يوم التظاهرات، ونصحتهم بوقف التصوير نهائيا لحين استقرار الأوضاع، وبالفعل فقد استجاب عدد من الفنانين.

 

فأكدت الفنانة "إلهام شاهين" أنها ستستمر في تصوير مسلسلها الجديد "نظرية الجوافة" حتى يوم السبت المقبل على أن يتوقف تصويره يوم 30 يونيو، ليس فقط خوفا من حدوث أي أحداث عنف أو اضطهاد للفنانين خاصة، لكن أيضا لأنها تريد في هذا اليوم أن "تنضم للثوار وتشارك الشعب المصري ثورته ضد الإخوان المسلمين وضد حكمهم المستبد والظالم"، على حد قولها.

 

وقررت الفنانة "ليلى علوي" أيضا وقف تصوير مسلسلها الجديد "فرح ليلى"

رغم أنه مازال يتبقى لها الكثير للانتهاء من تصويره، إلا أن مخرج العمل "خالد الحجر" أكد أنه سيكثف التصوير عقب 30 يونيو، وأنه حاول أن ينهي جميع المشاهد الخاصة بمدينة الإنتاج الإعلامي تحسبا لحدوث أي عنف أو اعتداء على الاستوديوهات بها.

 

كذلك أعلن الفنان "يوسف الشريف" أنه سيوقف تصوير مسلسله "اسم مؤقت" في يوم 30 يونيو بسبب ما يتوقعه الجميع من اضطراب في الشارع المصري في هذا اليوم، مشيرا إلى أن هذا اليوم سيتسبب في تعطيل الخطة الزمنية التي كان من المفترض تطبيقها لإنهاء تصوير المسلسل قبل شهر رمضان، مضيفا أنه لا أحد يعلم متى سيتم استئناف التصوير وإنهائه، لأن ذلك متوقف على ما سيحدث في 30 يونيو.

 

تصوير إضافي

 

على جانب آخر، اتبعت بعض الأعمال سياسة تكثيف ساعات التصوير والاستعانة بوحدات تصوير إضافية، لتتمكن من تصوير أكبر كم من المشاهد قبل يوم 30 يونيو، من هذه الأعمال مسلسل "القاصرات"، حيث قام مخرج العمل مجدي أبو عميرة بالاستعانة بوحدة تصوير إضافية لإنهاء تصوير العمل كاملا قبل هذا اليوم.

 

المسلسل من بطولة داليا البحيري وصلاح السعدني وياسر جلال، ويناقش قضية زواج الفتيات في سن صغير .

 

ومثله أيضا فعل المخرج "محمد سامي" في تصوير مسلسله "حكاية حياة"، حيث استعان بوحدة تصوير إضافية لينهي تصوير العمل بالكامل قبل 30 يونيو، على أن يتفرغ بعدها لمرحلة المونتاج، المسلسل بطولة غادة عبد الرازق وخالد سليم وأحمد زاهر وتأليف أيمن سلامة.

 

وبعيدا عن وحدات التصوير الإضافية قام بعض المخرجين بمضاعفة عدد ساعات التصوير وهو ما جعل الفنانين في حالة إرهاق شديدة بسبب التصوير المتواصل، حيث يحاول فريق عمل مسلسل "مولد وصاحبه غايب" استكمال المشاهد المتبقية منه خوفا من مظاهرات 30 يونيو وحتى لا يتم تأجيله للمرة الثانية.

 

كذلك قرر أبطال مسلسل "الداعية" تكثيف ساعات العمل ليتمكنوا من وقف التصوير في هذا اليوم من أجل المشاركة في المظاهرات، وحتى لا يضطرون للعمل في هذا اليوم تحسبا لسوء الأوضاع مما سيجعل التصوير يتوقف لفترة، لذلك فإن المخرج يحاول إنهاء المشاهد المتبقية من المسلسل خلال هذه الأيام وقبل 30 يونيو خاصة أنه انتهى من تصوير 90% من أحداث المسلسل.

 

كما قام المخرج خيري بشارة بتكثيف ساعات التصوير في مسلسل "الزوجة الثانية" ليتمكن من إنهاء تصوير جميع المشاهد المتبقية منه قبل يوم 30 يونيو، مشيرا إلى أنه لا يضمن ما سيحدث في هذا اليوم ولا يضمن عواقبه أيضا لذلك فمن الأضمن أن ينهي العمل في المسلسل قبل هذا اليوم خاصة أنه تم تسويقه لحوالي 15 قناة فضائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان