رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مدحت العدل.. يرثي الإعلام في ظل حالته المرتبكة

مدحت العدل..  يرثي الإعلام في ظل حالته المرتبكة

فن وثقافة

السينارست مدحت العدل

مدحت العدل.. يرثي الإعلام في ظل حالته المرتبكة

عربي السيد 22 ديسمبر 2014 11:20

قال الشاعر والسيناريست مدحت العدل: إنه نعى نفسه في قصيدة تم نشرها في مجلة صباح الخير، موضحا أنه كتبها لرثاء الإعلام في ظل الحالة الإعلامية المرتبكة قائلا: (كتبت قصيدة: "شاعر ينعى نفسه" بناء على رغبة جمال بخيت رئيس تحرير صباح الخير، وقال لي إنهم يقومون بعمل باب اسمه "انعي نفسك قبل ما أحد ينعيك" لذلك كتب هذه القصيدة) وتابع: ( لدى قصيدة قمت بكتابتها من زمان و لكنها ضاعت و كان اسمها "مشاعر واحد مات" فقمت باسترجاع معناها، وكتبت قصيدة "شاعر ينعى نفسه وأولادي بكوا بعد كتابتي لها" و زوجتي اعتبرته نذير شؤم بعد أن فوجئت بها منشورة في صباح الخير.

وعن رأيه في الإعلام حاليا أن واحدة من وظائفه الأساسية هي التنوير سواء تنوير للعقل / للفكر/ للوجدان.. و لكن يوجد جزء من إعلامنا يرجعنا إلى الوراء و هو التضليل وحرية الإعلام لها حدود للتعامل بنبل و فروسية مع بعض الأشياء قد يوصل البلد لمرحلة من الفوضى نحن في غنى عنها.

 

وقال: إن أكثر شيء ضايقه في عام 2014 هو أداء بعض النماذج السيئة في الإعلام و محاولة الضغط على مصر بشتى الطرق منها غلق السفارات.

 

وعن أحسن و أروع شيء حدث في عام 2014 قال إنه مشروع قناة السويس الجديدة فهو تعبير عن إرادة وطن.. و أيضاً فوز الأهلي بالكونفدرالية و الجمهور كان عظيم في هذه المباراة فلم يفقد الأمل حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع فروح الجمهور كانت الحافز في فوز النادي الأهلي برغم انتمائه للزمالك منذ أن كان عمره خمس سنوات.

 

 جاء ذلك خلال  لقائه في برنامج "معكم" من تقديم الإعلامية منى الشاذلي على قناة سي بى سي.

 

 

اقرأ ايضاً

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان