رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. الصين ضيف شرف ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

بالصور.. الصين ضيف شرف ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

فن وثقافة

ملتقى الأقصر للتصوير الدولي

بالصور.. الصين ضيف شرف ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

كرمة أيمن 22 ديسمبر 2014 11:12

أعلن المهندس محمد أبو سعده؛ رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور إبراهيم غزالة قومسير عام ملتقى الأقصر الدولي للتصوير عن بدء فعاليات الدورة السابعة من الملتقى واختيار الصين ضيف الشرف لهذا العام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد ظهر اليوم بمركز الإبداع الفني بالأوبرا بحضور د. تشن دونغ يون المستشارة الثقافية الصينية بالقاهرة، ماريجا سوسك المستشارة الثقافية الصربية بالقاهرة، كارلوس ألبرتوفيجا المستشار الثقافي الأرجنتيني بالقاهرة، إميل مولدفان سكرتير أول بالسفارة الرومانية والفنانين المشاركين، وعدد من الإعلاميين والمهتمين بالحركة التشكيلية في مصر.

وعبر أبو سعده، عن سعادته بالحراك الثقافي الموجود في مصر خلال الفترة الحالية، بعد افتتاح المسرح القومي أحد منارات الثقافة المصرية، كما ستبدأ فعاليات الدورة السابعة من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير.

تابع: وفي غضون الأيام القادمة سيقام سيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت ثم ملتقى الخط العربي، كما يجرى الإعداد لمهرجان الرسوم المتحركة خلال شهر فبراير القادم، ومهرجان سينما وفنون الطفل خلال مارس القادم.

وأوضح أن هذه الدورة يشارك بها دول لم تشارك من قبل، وهذا دليل على أن الملتقى أصبح له صدى في كل دول العالم.

وفى كلمته وجه د. إبراهيم غزالة القوميسير العام للملتقى الشكر والتحية لجميع القائمين على استمرار هذا الملتقى رغم ما مرت به مصر من أزمات، مشددًا أن الملتقى طوال سبع دورات لم يكرر أي فنان وذلك حتى تتاح فرصة المشاركة لجميع الفنانين من كل دول العالم، و خلال تلك الفترة شارك 170 فناناً وكُرم 19 شخصية لها دور فعال ومؤثر في الحركة التشكيلية بمصر والعالم.

وعبرت د.تشن دونغ يون المستشارة الثقافية الصينية بالقاهرة عن سعادتها بالتواجد في افتتاح هذه الدورة من الملتقى، موضحةً أن الصين اشتركت في الملتقى من قبل، وأن هذا الملتقى أهم حدث ثقافي من حيث التنظيم ومشاركة الفنانين واختيار مكان انعقاده.

وقالت: إن اختيار الصين ضيف شرف هذه الدورة هو شرف كبير لها.

وأثنت ماريجا سوسك المستشارة الثقافية الصربية بالقاهرة على تواجدها وسط هذه الكوكبة من الفنانين، موضحة أن صربيا شاركت العام الماضي وتشارك هذا العام أيضا من خلال الفنانة نتاشا تودوروفيك، وتمنت نجاح الملتقى.

ووجه كارلوس ألبرتوفيجا المستشار الثقافي الأرجنتيني بالقاهرة التحية للمشاركين في الملتقى والمنظمين له، وتمنى له النجاح.

و اختتم المؤتمر الصحفي بعرض الفيلم التسجيلي النادر "ينابيع الشمس" الذي يعرض آخر فيضان للنيل قبل بناء السد العالي.

وفي السادسة مساء، أمس، قام المهندس محمد أبو سعده على هامش الفعاليات بافتتاح معرضًا فنيًا لإنتاج الدورة السادسة من الملتقى بقاعة مركز الهناجر، والذي يضم 38 لوحة فنية تعبر عن مدارس فنية مختلفة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان