رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مسرح الطفل ينتقل من شرم الشيخ للغردقة

 مسرح الطفل ينتقل من شرم الشيخ للغردقة

فن وثقافة

مهرجان مسرح الطفل

بعد نجاح دورته الأولى

مسرح الطفل ينتقل من شرم الشيخ للغردقة

وكالات 21 ديسمبر 2014 17:21

أعرب المخرج المسرحي محمد كريم مؤسس ورئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل عن سعادته البالغة، بنجاح الدورة الأولى للمهرجان، التي اختتمت أنشطتها مؤخرًا بمدينة شرم الشيخ، بالرغم من التحديات والصعاب التي واجهت إدارة المهرجان.

وأضاف كريم، أنه بعد النجاح الكبير للدورة الأولى تستعد الآن مؤسسة "مانيتون" لمسرح الطفل المنظمة للمهرجان للدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح الطفل بمدينة الغردقة في الفترة من 20 حتى 26 مارس القادم.

 

جاءت الدورة الأولى للمهرجان تحت رعاية السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وهيئة تنشيط السياحة وشركة مصر للطيران ووزارة الشباب والرياضة.

 

شاركت في المهرجان فرق مسرحية من سنغافورة، وروسيا، وسويسرا، وسلطنة عمان، والأردن، والسعودية ومصر. كما شاركت فرقة "أكت ثري إنترناشيونال" من سنغافورة بمسرحية "شجرة بانيان"، وفرقة "كلاون هوسبيتال" من روسيا بعرض "الفراشة"، وفرقة "كونوس" من سويسرا بمسرحية "البيضة" وفرقة "الرستاق" المسرحية من عمان بمسرحية "كتابي صديقي".

 

إلى جانب مشاركة فرقة مسرح "دمي العربة من الأردن بمسرحية "كوكب الألوان"، ومن السعودية شاركت الطفلة السعودية مريان الصالح 9 سنوات بعرض مسرحي وأشعار للأطفال وتقديم فقرات المهرجان، ومن مصر شاركت فرقة "هس هس كلاون" المستقلة من الإسكندرية بمسرحية "سيرك الغجر"، كما شارك إسلام ضاحي فنان الأكروبات بفقرات بالديابولو.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان