رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد حلمي يستخدم "البَزر الذهبي" ليضمن تأهّل فريق Tiesto

أحمد حلمي يستخدم البَزر الذهبي ليضمن تأهّل فريق  Tiesto

فن وثقافة

صورة من Arabs Got Talent

فى Arabs Got Talent

أحمد حلمي يستخدم "البَزر الذهبي" ليضمن تأهّل فريق Tiesto

عربي السيد 21 ديسمبر 2014 13:58

 بين أصحاب مواهب حقيقية قدّمت عروضًا أذهلت لجنة التحكيم، وأولئك الذين لم يتمكّنوا من إقناع اللجنة بقدراتهم الفنية، انطلقت الحلقة الأولى من برنامج المواهب المتعدّدة والمتنوّعة "Arabs Got Talent" في موسمه الرابع على "MBC مصر"، في أجواء حماسية وفي ظل مشاركة مواهب واعدة. من بين آلاف المشتركين من مختلف الدول العربية وبلاد الانتشار الذين وقفوا على خشبة المسرح، سيصل إلى مرحلة "العروض المباشرة" فقط من يحوز على إعجاب لجنة التحكيم المؤلّفة من: نجوى كرم وناصر القصبي وأحمد حلمي وعلي جابر. ثم، تُعطى الكلمة للجمهور الذي يصوّت لصاحب الموهبة الأقوى، ويصل في النهاية مشترك واحد إلى اللقب، ويحصل على جوائز البرنامج المالية والعينية.

يحافظ البرنامج على قواعده الثابتة، والمتمثّلة بحصول المشترك على "3 نعم"، ليتأهّل إلى المرحلة التالية، لكن الجديد في هذا الموسم إدخال "البَزر الذهبي"، الذي يسمح لكل عضو من أعضاء لجنة التحكيم باستخدامه، مرّة واحدة فقط، خلال الحلقات المسجّلة، ويؤهّل بالتالي المشترك صاحب الموهبة المميّزة من الانتقال مباشرة الى مرحلة "نصف النهائيات".

 

 واختار أحمد حلمي أن يستخدم "البَزر الذهبي" في الحلقة الأولى من البرنامج، ليضمن وصول "فريق Tiesto"من مصر إلى نصف النهائيات، وذلك بعدما قدّم الفريق - المؤلّف من شابيْن - "رقصة الروبوت"، بشكل متناغم أقنع أعضاء اللجنة الأربعة.

 

منذ اللحظة الأولى، كانت لجنة التحكيم جاهزة لتقييم المشتركين، باستثناء نجوى كرم التي تأخّر وصولها، فلفت مقدما البرنامج ريا أبي راشد وقصي، إلى الفراغ الذي تركه غيابها، وهو ما دفع الأخيرة إلى رفع يافطة كتب عليها عبارة: "وينك يا نجوى؟".

 

 بعد مرور المشترك جوزيف ترتريان من سوريا، مؤدّياً وصلة من الغناء الأوبرالي، فاجأت نجوى الجميع بدخولها من الكواليس لتمنحه صوتها، وتؤهّله مع بقية أعضاء اللجنة علي جابر، ناصر القصبي وأحمد حلمي، للانتقال إلى المرحلة التالية، ثم تعود لتجلس في مكانها.

 

 كما تأهّلت فرقة Siraj Band من المغرب، بغنائها الموشّحات من دون موسيقى، وحصدت إعجاب أعضاء اللجنة، تبعها المشترك ابراهيم سكال من الجزائر مقدّماً عرضاً مميّزاً من ألعاب الخفة. وانتقلت الطفلة إيما مفوّض ذات السنوات الثلاث من لبنان، إلى المرحلة التالية، بعد عرضها مع كلبها الصغير.

 

أما المشتركة عائشة من السعودية والمقيمة في لوس أنجلس - الولايات المتحدة الأميركية، فبدت واثقة من غنائها بالإنكليزية، وحصلت على موافقة اللجنة للانتقال إلى المرحلة التالية. 

 

كما حملت الحلقة عرضاً مميّزاً من السيرك قدّمه المشتركان عمر وكلاوديا من المغرب، اتسم بالرومانسية والانسجام بين الطرفيْن؛ وآخر لفريق Reaction من مصر، المؤلّف من 6 شبان، حصد "3 نعم"، و"لا" من ناصر القصبي، "بهدف تحفيزهم لتقديم الأفضل لاحقاً" على حدّ قوله.

 

وأثنت لجنة التحكيم بأعضائها الأربعة على عرض "التنورة المشتعلة بالنار" الذي قدّمه ابراهيم حسن من مصر، فأشعل المسرح.

 

 وتأهّلت فانيسا نصار من لبنان بعزفها على آلة الكمان، بالإضافة إلى "Raja Crew" من المغرب المؤلّف من مجموعة من الأولاد وطفلة صغيرة، بـ "4 نعم".

 

تبع ذلك، عرض أكروبات من بسمة المصري من مصر، لفت انتباه ثلاثة من أعضاء اللجنة، باستثناء أحمد حلمي. واستفز "عرض ثعابين الكوبرا"، الذي قدّمه محمد رسمي من مصر، نجوى كرم، فلم يحصل على صوتها، في مقابل "3 نعم" من بقية أعضاء اللجنة، أهّلته إلى المرحلة المقبلة. واستطاعت المشتركة ياسمين نجم الدين الأميركية من أصل لبناني، انتزاع "4 نعم" من اللجنة. فبعدما غنت بالإنكليزية صوّتت لها اللجنة سلبياً، ثم أعطتها فرصة ثانية للغناء، فتمكّنت من حجز موقعها في الحلقات القادمة.

 

وتخلّل أولى حلقات الموسم الرابع من "Arabs Got Talent"، مرور عدد من العروض التي لم تُقنع اللجنة، بل أضحكها ما قدّمته، منها لمشترك عراقي في عرض باليه راقص، وآخر لشاب مصري صاحب تصميمات شعر غريبة، ولفتاة لبنانية تُقلِّد نجوى كرم، ولشاب عراقي يعشق الرقص الهندي وسواها.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان