رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. مؤسسة عبد القادر تكرم مبدعي مصر

بالصور.. مؤسسة عبد القادر تكرم مبدعي مصر

فن وثقافة

جانب من ندوة "الإبداع يبني وطنا"

بالصور.. مؤسسة عبد القادر تكرم مبدعي مصر

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2014 11:13

نظمت مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافية، ندوتها الشهرية بنادي الشمس تحت عنوان "الإبداع يبنى الوطن"، بحضور الكاتبة هالة فهمي، والشاعر محمود حسن، والشاعر فوزي عيسى ونخبة من الشعراء والمثقفين.


تهدف الندوة إلى محاربة التطرف والإرهاب، والتصدي للأعمال العنفية التي تشهدها البلاد عن طريق الشعر والإبداع، وكذلك تبنى المبدعين من المواهب الشابة في كتابة وإلقاء الشعر، والأعمال الفنية.

 

وقالت الكاتبة هالة فهمى، إن الإبداع هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتصدى للإرهاب الذي تشهده البلاد، مطالبة بأن يكون هناك العديد من الندوات الثقافية التي تحث الشباب على الانتماء وتوعيهم بالأفكار التي تبث من بعض الجماعات المتطرفة والممولة خارجيًا لتفتيت الشعوب.

 

وأضافت فهمي أن المؤسسة الثقافية المستقلة لها دور بارز في العملية الإبداعية، فهم ينظمون العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية التي تهدف إلى توعية الشباب ومشاركتهم في الإبداع.

 

وأقيم على هامش الندوة، أمسية شعرية للشعراء الشباب، الذين حرصوا على المشاركة وبلغ عددهم 200 شاعر وشاعرة من محافظات مختلفة بالإضافة إلى مجموعة من الشباب الذين قدموا بعض الفقرات الغنائية.

 

واختتمت الندوة بتكريم الكاتبة هالة فهمى والشاعر محمود حسن وتسليمهم درع المؤسسة، إلى جانب تكريم عدد من الموهوبين من الشباب والشعراء بتسليمهم شهادات تقدير وميدالية باسم المؤسسة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان