رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسي للمثقفين: قلة وعي الشعب السبب في انتخاب الإخوان

السيسي للمثقفين: قلة وعي الشعب السبب في انتخاب الإخوان

فن وثقافة

لقاء الرئيس السيسي بالمثقفين

السيسي للمثقفين: قلة وعي الشعب السبب في انتخاب الإخوان

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2014 10:56

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي 22 من مثقفي مصر، أمس السبت، بهدف التواصل مع كافة قطاعات المجتمع، واستعراض مجمل الأوضاع الداخلية والقضايا التي تشغل الرأي العام.

 

وفي لقائه الذي استمر قرابة خمس ساعات، والذي استمع فيه لآراء المثقفين ورؤيتهم لبناء مصر، كان من أبرز الأسماء التي حضرت الاجتماع أحمد عبد المعطي حجازي، فاطمة ناعوت، جمال الغيطاني، فاروق جويدة، جلال أمين، محمد سلماوي، لميس جابر، بالإضافة إلى عدد من شباب المثقفين منهم أحمد مراد.

 

ناقش السيسي مع المثقفين عدد من القضايا منها: "الانتخابات البرلمانية"، "المشكلات الاقتصادية"، "ملف سيناء"، "ملف المعتقلين"، "دور الشباب في المرحلة المقبلة"، "مشكل الإعلام"، "دور الأزهر"، "دور الجامعات"، "الحريات"، و"أزمة التعليم والمناهج".

 

قال الكاتب الصحفي محمد سلماوي، إن الرئيس السيسي يهتم بالثقافة، وهذا تجلى بوضوح خلال لقاءته المستمرة معهم، وبدأت عندما كان أحد مشرحي الرئاسة، وأنهم خلال اللقاءات يتحدثون بصراحة وبشافية.

وأوضح أن الرئيس كان يستمع ويناقش ويجيب عن كافة التساؤلات، فهو مقتنع بأهمية الثقافة التي من خلالها ستستعيد مصر مجدها، لافتًا أن السيسي شدد على ضرورة احترام وتنفيذ القانون للحفاظ على استقرار البلاد.

 

ومن جانبه قال الكاتب يوسف القعيد، إن السيسي ناقش معهم العدد من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري، مضيفًا أن السيسي طلب من المصريين مهلة سنتين لكي يشعروا بثمرة الإنجاز على أرض الواقع.

 

وأضاف أن السيسي طلب منهم وضع تصور لإنتاج درامي وسينمائي، ووعد تخصيص ميزانية مفتوحة لإنتاج أعمال درامية سواء في المسلسلات أو الأفلام، لكي تعود لسابق عهدها بعد تراجعها خلال الفترة الخيرة.

 

وذكرت الكاتبة لميس جابر إن الرئيس السيسي وصف المصريين الذين انتخبوا الرئيس الأسبق محمد مرسي بالوطنيين، ولكنهم انتخبوه بوعي زائف".

وأشارت إلى أن السيسي شدد عليهم بضرورة بذل جهد كبير لعودة الوعي الحقيقي للشارع المصري، وحتى تضح الصورة الحقيقة لهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان