رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصرية سالي الفراج تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الكويت المسرحي

المصرية سالي الفراج تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الكويت المسرحي

أ ش أ 21 ديسمبر 2014 04:35

  فازت الممثلة المصرية الناشئة سالى الفراج بجائزة أفضل ممثلة دور أول فى مهرجان الكويت المسرحى ال15 الذى اختتم فعالياته اليوم السبت.

وقالت سالى :" أن هذه هى المرة الاولى التى تشارك فيها فى مهرجان محلى بعد حصولها على بكالوريس المعهد العالى للفنون المسرحية بالكويت ، وأنها لم تكن تتوقع ان تحصل على الجائزة الاولى ، ولكنها سعيدة جدا بالجائزة".

وأشارت الى أنها تتمنى الحضور الى مصر وأن تأخذ فرصتها كفنانة مصرية لان القاهرة هى العاصمة الاساسية للفن فى الوطن العربى ، لافتة الى أنها تسمع كثيرا عن صعوبة الدخول الى الوسط الفنى فى مصر وتحقيق شهرة وان هذا يحتاج الى علاقات قوية من داخل الوسط ، ولكنها قالت " سوف اسعى الى اقتحام المجال الفنى فى مصر لاثبات موهبتى".

وقد أشاد الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام والدولة لشئون الشباب الكويتى الذي يرأس ايضا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ـ في كلمة القاها نيابة عنه الامين العام للمجلس المهندس علي اليوحة في حفل الختام ـ بنوعية الاعمال التي قدمت اثناء فعاليات الدورة ال15 لمهرجان الكويت المسرحي والتي عكست ابدعات الشباب المسرحي الكويتي.

وقال الشيخ سلمان الحمود ان المهرجان الذي انطلق في العاشر من الشهر الجاري شهد هذا العام عروضا طرحت قضايا مختلفة بلغة وحوار مسرحي وطني وتضمنت رسائل لغرس القيم والاخلاق الحميدة والتحلي بروح المواطنة الحقة التي تعلي من قدر الاوطان وتعزز من قوتها وتماسكها.

وأضاف أن فعاليات المهرجان مثلت "مناخا صحيا" لتبادل الاراء والنقاش واكتساب الخبرات وتنمية العلاقات من خلال تجمع مسرحي كويتي "رائع المشهد وعميق المعنى" لمواصلة مسيرة الحركة المسرحية الكويتية.

من جانبه ، أشاد رئيس لجنة التحكيم في المهرجان خالد رمضان في كلمة مماثلة بالمستوى التنظيمي للمهرجان في التهيئة للعروض واستقبال الجمهور ، اذ ساعد ذلك الفرق المسرحية في الالتزام بمواقيت بدء العروض الامر الذي يكرس القيم الايجابية في الفرجة المسرحية.

وقال رمضان ان العروض تميزت باستخدام اللغة العربية الفصحي وبمشاركة الفنانين الشباب بكثافة في مختلف نواحي العمل ، ما سيساهم في اعداد كوادر مسرحية واعية برسالة المسرح النوعي.

وأوضح ان لجنة التحكيم لديها توصيات واقتراحات لتطوير المهرجان والارتقاء منها تشكيل لجنة لتقييم النصوص المتقدمة للمشاركة ثم مشاهدتها لضمان تميزها بالمستوى الفني اللائق ، اضافة الى تشجيع مشاركة العنصر النسائي في العروض المسرحية بشكل يتناسب مع مكانة المرأة ودورها بالمجتمع.

وذكر أن اللجنة اقترحت أيضا تخصيص جائزة ل(سينوغرافيا) باعتبارها جائزة مستقلة حتى مع وجود عناصرها ضمن الجوائز المقدمة واستحداث جائزة (مكياج) وفصل جائزة المؤثرات الصوتية عن جائزة الموسيقى.

شهد حفل الختام تقديم مسرحية موسيقية قصيرة بعنوان (من يا شهرزاد) فكرة واخراج هاني النصار ، تمحورت احداثها حول محاولة (شهريار) ارضاء (شهرزاد) الحزينة لحثها على اكمال سرد الحكايات له من خلال عرض لوحات راقصة على انغام موسيقي شعبية لعدد من الدول من افريقيا ومن اليابان والهند الى جانب فني (الصوت) و(اليامال) من الفلكلور الكويتي.

حصلت مسرحية (حاول مرة أخرى) من تأليف صالح العامري واخرج الدكتور مبارك المزعل ، على جائزة افضل عرض مسرحي متكامل في الدورة ال15 لمهرجان الكويت المسرحي.

وحصد طاقم مسرحية (حاول مرة أخرى) النصيب الاكبر من جوائز المهرجات ، حيث حصل مخرج العمل الدكتور مبارك المزعل على جائزة افضل اخراج مسرحي وجائزة (الفنان الراحل منصور المنصور) ، ونال مؤلف المسرحية صالح العامري جائزة افضل نص مسرحي ، فيما فاز المصمم محمد الرباح بجائزة افضل ديكور مسرحي ، وحصل الفنان فيصل العبيد على جائزة افضل اضاءة مسرحية.

كما فازت الممثلة سالي الفراج بجائزة افضل ممثلة دور أول ، فيما حصلت الممثلة سارة احمد على جائزة افضل ممثلة دور ثاني عن دوريهما في المسرحية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان