رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدًا.. تدشين منتدى النيل بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية غدًا

غدًا.. تدشين منتدى النيل بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية غدًا

فن وثقافة

نهر النيل فى أسوان

غدًا.. تدشين منتدى النيل بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية غدًا

محمد عبد الحليم 20 ديسمبر 2014 15:19

تحتضن قاعة توفيق الحكيم بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية حفل تدشين لالنيل" target="_blank">منتدى النيل في الخامسة من مساء غد الأحد 21 ديسمبر.

 

يدير المنتدى الدكتورة ماجدة النويعمى الأستاذة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ومتحدثا في اللقاء الأستاذ الدكتور محمد شاكر عميد كلية الفنون الجميلة سابقًا، والأستاذ الدكتور فتحي أبو عيانة الأستاذ بقسم الجغرافيا كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

 

وفى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" قال عمرو جلال المنسق الإعلامي لمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية أن حفل الغد ما هو إلا بداية لفعاليات لاحقة سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وذكر بيان صادر عن المركز وصل "مصر العربية" نسخة منه أن النيل الخالد هو رمز مصر الخالدة، ومصر الخالدة هي رمز النيل الخالد. النيل هو حياة مصر والمصريين على مر العصور، ومن هنا فلا عجب أن يصبح النيل هو مركز التقاء وهمزة وصل بين العلوم والفنون والآداب.

 

وأضاف البيان أن العلماء والفنانون والأدباء استفاضوا في الحديث عن النيل، فهناك من اختار أن يجعل قلمه في خدمة النيل، وهناك من يجعل لسانه في خدمة النيل.

 

درس العلماء ظواهره وفوائده ومشاكله، وعبر الفنانون والأدباء عن النيل تعبيرا مفعما بالعاطفة، وكل قد أطلق لنفسه العنان فراح يكشف عن دخيلة نفسه بالصورة أو بالكلمة .

 

واختتم البيان قائلا: "ومن هنا كان ضروريًا أن يعقد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية النيل" target="_blank">منتدى النيل، حتى يكون النيل هو الغاية التي يلتقي عندها هؤلاء وهؤلاء".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان