رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمهور فرقة "المصريين" يطالبها بأغاني الثمانينيات

جمهور فرقة المصريين يطالبها بأغاني الثمانينيات

فن وثقافة

فرقة المصريين

بالصور والفيديو.. خلال حفلها بساقية الصاوي..

جمهور فرقة "المصريين" يطالبها بأغاني الثمانينيات

سارة علي 19 ديسمبر 2014 17:41

وسط حالة من البهجة والمرح، أحيت فرقة "المصريين"، بقيادة الملحن الكبير هانى شنودة، حفلها الغنائي الساهر، على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك.

 

وبالرغم من حرص الفنان هانى شنودة، على تقديم مجموعة من أغانيه الجديدة، بمصاحبة فرقته، إلا أن جمهور الساقية، الذى حضر بشكل كبير، طالبه بغناء أغانيه القديمة.

 

وفى أجواء من الحنين إلى فترة الثمانينيات، قدمت فرقة "المصريين"، مجموعة من أغانيها، منها، "متزعلوش يا بنات"، "ماشية السنيورة"، "يا ماما ستو"، "الشوارع حواديت"، وغيرها من الأغانى التى تركت بصمة كبيرة فى أذهان الجمهور المصرى، فى ذاك الوقت.

 

 وداعب الفنان هانى شنودة وفرقته، الجمهور، بغناء مجموعة من أغانى الأطفال، منها، "يا طيور النورس"، "ودا مين؟"، و"أنا عندى كلب لولو".

 

ومن الأغانى الجديدة، التى قدمتها فرقة "المصريين" خلال الحفل، "فى يوم 8 ديسمبر"، و"لما كان البحر أزرق"، و"أوقات اشوف ملامحي"، و"من اليوم"، و"ميل بنا يا روح الروح"، فضلاً عن تقديم مجموعة من الأغاني الكلاسيكية، منها، "على وش القمر"، للمطربة الكبيرة فايزة أحمد، و"بحلم معاك"، للمطربة الكبيرة نجاة.

 

تعد فرقة "المصريين"، من أشهر فرق السبعينيات، كونها الملحن الكبير هانى شنودة، عام 1977م،  وقدمت مجموعة كبيرة من الأغانى، التى ظلت محفورة فى أذهان الكثيرين حتى الآن.

 

وتكونت الفرقة  فى ذاك الوقت من المطربين الشباب، منهم منى عزيز، وإيمان يونس، وتحسين يلمظ، وممدوح قاسم، وعمر فتحى، الذى اشتهر وقتها بعمر جوهر.

 

وكتب للفرقة مجموعة من  كبار الشعراء، من بينهم، الشاعر صلاح جاهين، وعمر بطيشة، والرائع صلاح عبد الصبور.

 

وصدر لفرقة "المصريين" العديد من الألبومات، ففى عام 1977م صدر لها ألبوم "بحبك لا"، وألبوم "حرية" عام 1979م، وألبوم "بنات كتير" عام 1980م، وألبوم "أبدأ من جديد" عام 1981م، وألبوم "ماشية السنيورة" عام 1985م، فضلاً عن  ألبوم "حط العدالة" الذى صدر عام 1988م.

 

وتوقفت الفرقة عام 1988م، لتعود مرة أخرى من جديد عام 2009، من خلال حفلات ساقية الصاوى.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان