رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور المسرح القومي يستعد لافتتاحه غدا

بالصور المسرح القومي يستعد لافتتاحه غدا

فن وثقافة

خشبة المسرح القومى

بالصور المسرح القومي يستعد لافتتاحه غدا

محمد عبد الحليم 19 ديسمبر 2014 13:30

يضع العاملون بالمسرح القومي بالعتبة لمساتهم الأخيرة على المبنى بعد الانتهاء من ترميمه، واستعدادًا لحفل افتتاحه مساء غد السبت بحضور إبراهيم محلب رئيس الوزراء وجابر عصفور وزير الثقافة.

وقال فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح في تصريحات سابقة لمصر العربية إنه عقب قص الشريط وجولة المسؤولين بالمبنى، سيعرض فيلم تسجيلي عن المسرح القومي بدءًا من مراحل إنشائه ثم الحريق الذي تعرض له، مرورًا بمراحل ترميمه وتطويره، يليه كلمة كل من وزير الثقافة، ورئيس الوزراء.

 

وذكر فتوح أن الحفل سيشهد تكريم 15 نجمًا من نجوم المسرح القومي، منهم نور الشريف، رشوان توفيق، عايدة عبد العزيز.

 

وأوضح أنه تقرر عرض مسرحية "وبحلم يا مصر" للفنان علي الحجار، مروة ناجي، وتأليف نعمان عاشور وإخراج عصام السيد، وذلك في الساعة التاسعة والنصف مساءً، لافتًا أن العرض غير مفتوح للجمهور ومقتصر على كبار مسؤولي الدولة وعدد من القيادات الثقافية ونجوم الفن وعدد من الإعلاميين.


وعن فتح باب المسرح القومي للجمهور، قال فتوح، إنه حتى الآن لم يتقرر بعد الموعد، وذلك ليتأكد من أن المسرح لا ينقصه شيء، وحتى يعلن المخرج عن الانتهاء من كل بروفات العرض المسرحي، ليكون جاهز للعرض الجماهيري.


يذكر أن تكلفة ترميم وتطوير المسرح قاربت الـ100 مليون جنيه، كما وافق محافظ القاهرة على طلب مسؤولي المسرح واستشاري الشركة المنفذة بإنشاء سور حديدي بمحيط مبنى المسرح من الجهة الخلفية لحماية هذا الأثر من التعرض لأي تعديات.

 

إقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان