رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوركسترا الوتريات يغنى للكريسماس بدمهور والإسكندرية

أوركسترا الوتريات يغنى للكريسماس بدمهور والإسكندرية

فن وثقافة

أوركسترا وتريات اوبرا الإسكندرية

أوركسترا الوتريات يغنى للكريسماس بدمهور والإسكندرية

محمد عبد الحليم 19 ديسمبر 2014 12:56

يقدم اوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو طارق مهران حفلين في إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بأعياد الكريسماس والعام الميلادي الجديد.

يقام الأول في الثامنة من مساء اليوم الجمعة 19 ديسمبر على مسرح أوبرا دمنهور ويعاد مساء غد السبت 20 ديسمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" .

 

يشارك في الحفل كل من السوبرانو نفين علوبة – كريستين مجدى ، الميتزوسوبرانو ناتالى ايلين والباريتون هانى مصطفى حفلين.

 

يتضمن البرنامج باقة متنوعة من أشهر الأغاني والتراتيل التي كتبت احتفاء بهذه المناسبة منها مريم القديسة، الفراشة المتلألئة، في المزود، فليسقط الثلج، نجوم من البؤساء وكان من الممكن أن أرقص طوال الليل .

 

تأسس أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية على يد الدكتور نيفين المحمودى المدير الفني الحالي للأوركسترا ، وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم .

 

تخرج عازف أوبوا المايسترو طارق مهران فى كونسرفتوار القاهرة قام بتمثيل مصر فى العديد من المحافل الدولية وحصل من خلالها علي العديد من شهادات التقدير ، قدم الكثير من الحفلات كعازف منفرد وفاز بالعديد من الجوائز منها جائزة مسابقة العزف المنفرد علي آله الأوبوا من وزارة الثقافة عام 1984 ، جائزتين دوليتين من هيئة الفيدوف العالمية في المهرجان الدولي للموسيقي والغناء.

 

شارك بالعزف كصوليست مع أوركسترا كونسرفتوار القاهرة وأوركستر أخناتون وأوركسترا أماديوس وأوركسترا الحجرة المصري ، له العديد من التسجيلات المصورة يشرح فيها إمكانيات ألة الأوبوا وتاريخ تطورها .

 

شارك في الورشة الدولية الأولى والثانية لقيادة الأوركسترا بدار الأوبرا المصرية ، قام بكتابة الموسيقي التصويرية لعدد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والسهرات التلفزيونية وأعمال خاصة بالأطفال والتأليف المسرحي يعمل حالياً عازف بأوكسترا القاهرة السيمفوني وأستاذاً بكونسرفتوار القاهرة .

 

طارق مهران.JPG" style="width: 600px; height: 423px;" />

إقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان