رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عادل إمام: مصر أم الفنون والسيسي قائدها

عادل إمام: مصر أم الفنون والسيسي قائدها

فن وثقافة

صورة من المؤتمر

بمؤتمر أخبار اليوم..

عادل إمام: مصر أم الفنون والسيسي قائدها

عربي السيد ومصطفي سعداوى 17 ديسمبر 2014 20:22

قال الفنان عادل إمام إن مصر رائدة الفن في الوطن العربي، وهى أم الفنون والسيسي أصبح رئيسًا لها وهذا يدل على التقدم".

 

 جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته "أخبار اليوم" تحت عنوان "الإبداع مستقبل مصر"، لمناقشة عدد من المشاكل التي تقف عائقًا أمام الفن، ومنها "القرصنة وحقوق الملكية الفكرية" وصناعة السينما، وصناعة المسرح، والصناعات التراثية، وصناعة الموسيقي، وصناعة الدراما التليفزيونية، واخيرًا صناعة النشر".

 

قدمت المؤتمر الفنانة "لقاء سويدان" وتبعها ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، الذي أكد أن الفن مرآة الشعب المصري ولابد أن يهتم به الجميع، فالفنان يستطيع أن يقدم الواقع الذي نعيش فيه بحقيقة كاملة.

 

وأكد زرق أن أعضاء المؤتمر عقدوا أكثر من 14 جلسة لمناقشة الفن ومستقبله، واستقروا على بعض النقاد وعرضت على رئيس الجمهورية، ومن المفترض أن تعلن نتائج هذه الاجتماعات مساء الغد.

 

ومن ناحيته، أوضح إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن مستقبل مصر في المرحلة المقبلة سوف يشهد تطورا ملحوظا في كل شيء، وسيشهد الفن تطورا كبيرا في المحتوى والمضمون الذي يقدمه.

 

فيما أشار جابر عصفور وزير الثقافة إلى أن المسرح والسينما والدراما في مصر معبرة عن ثقافة شعب كامل، ولابد من الاهتمام بها في المرحلة الحالية.

 

حضر الجلسة الأولى من المؤتمر التي تحمل عنوان "القرصنة وحقوق الملكية الفكرية"، كل من الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، ومحسن جابر رئيس جمعية اتحاد منتجى الكاست، وهشام العلايلى رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، وإيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين، ومحمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 

كما حضر أيضًا هانى شاكر وهانى رمزى ونادية الجندى وفيفى عبده وداليا البحيرى ومحمد حماقى وعمرو مصطفى وحسن كامى وأحمد عبد الوارث وحميد الشاعرى وأحمد بدير ونشوى مصطفى وميرنا وليد ومحمد العدل ومحمد سلطان رئيس جمعية المؤلفين والملحنين وعبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة والمخرج أحمد صقر.

 

وحرص عدد من الوزراء على الحضور على رأسهم محمود أبو النصر وزير التعليم، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومصطفى مدبولى وزير الإسكان، واللواء إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربى، وممدوح الدماطى وزير الآثار واللواء محمد أمين رئيس هيئة الشؤون المالية، والفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وخالد زيادة سفير لبنان.

 

 

 

اقرأ أيضاً

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان