رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"إسرائيل" تمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس

بحجة تمويله من السلطة الفلسيطينية..

"إسرائيل" تمنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال في القدس

أ ف ب 24 يونيو 2013 20:14

أعلن مدير مسرح القدس الحكواتي محمد حلايقة، أن المخابرات الإسرائيلية سمحت اليوم بفتح أبواب المسرح ولكنها أبقت على منعها إقامة مهرجان الدمى للأطفال فيه أو في إسرائيل بحجة أن المهرجان ممول من السلطة الفلسطينية.

وقال محمد حلايقة "اتصل بي ضابط المخابرات الإسرائيلي في القدس بعد ظهر اليوم وأبلغني هاتفيا أن بإمكاننا فتح أبواب المسرح للجمهور دون أقامة المهرجان".

وكان وزير الأمن الداخلي إسحاق اهارونوفيتش أمر بإغلاق مسرح القدس الحكواتي لمدة أسبوع ومنع إقامة مهرجان الدمى للأطفال فيه أو في إسرائيل بحجة أن المهرجان ممول من السلطة الفلسطينية.

وأضاف حلايقة "كما قدمنا اعتراضا قانونيا لوزير الامن لاقامة المهرجان" و"ان يفتحوا لنا المبنى بدون اقامة المهرجان مؤسف للغاية ،كنا قد حضرنا كل شىء،انه لامر مفرغ من محتواه".

 

وكان حلايقة قال اليوم إنه "استدعي من المخابرات الاسرائيلية" الخميس والجمعة التي سالته "عن مصدر تمويل نشاط مهرجان مسرح الدمى للاطفال الذي كان يفترض أن ينطلق أمس السبت".

 

وتابع "أبلغوني أن مصادرهم تؤكد أن المهرجان ممول من قبل السلطة الفلسطينية وسلموني الجمعة أمرا باغلاق المسرح من تاريخ 22 يونيو حتى 30 من نفس الشهر واجبتهم بأن المهرجان ممول من جهات مختلفة وهذا مهرجان أطفال".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان