رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"انسوا هيروسترات" و"أنا لست غارا" بساقية الصاوي

انسوا هيروسترات وأنا لست غارا بساقية الصاوي

فن وثقافة

جانب من عرض "انسوا هيروسترات"

بالصور والفيديو.. في اليوم الثالث لفعاليات مهرجان الساقية المسرحي

"انسوا هيروسترات" و"أنا لست غارا" بساقية الصاوي

سارة علي 02 ديسمبر 2014 15:44

وسط حضور جماهيري مميز، أقيم بساقية عبد المنعم الصاوي، ثالث أيام فعاليات، مهرجان الساقية المسرحي، في دورته الثانية عشر، مساء أمس الاثنين، على مسرح قاعة الحكمة.

 

بدأ اليوم الثالث للمهرجان، بتقديم فرقة "التلامذة"، للعرض المسرحي، "انسوا هيروسترات"، من تأليف الكاتب الروسى جريجورى جورين، وتأليف وإخراج أسامة حجاج ومحمد منير.

 

وتدور أحداث المسرحية، حول تاجر من عامة الشعب، يدعى "هيروسترات"، يعيش في مدينة "أيفيس" الإغريقية، أراد أن يحقق المجد والشهرة السريعة، ويحفر أسمه في التاريخ، فلم يجد أمامه وسيلة لتحقيق ذلك، سوى حرق المعبد الذي يعد رمزًا من رموز المدينة، فيحكم عليه قاضي المدينة بالإعدام.

 

واستطاع الفساد في نهاية القصة، أن يمنع حكم الإعدام الصادر ضد "هيروسترات"، من خلال المؤامرات التي حيكت بينه، وبين باقي شخصيات المسرحية، والتي من بينها السجان، الطامع في المال، وزوجة الأمير الطامعة في المجد والشهرة، وبين الأمير حاكم مدينة "أيفيس"، الطامع في البقاء في الحكم.

 

وبرغم من أن أحداث المسرحية تدور في القرن الرابع قبل الميلاد، إلا ان مخرج العرض محمد أمير، استطاع أن يقدمه في قالب كوميدي، من خلال مزجه ومحاكاته بأحداث حقيقية تدور بين أبطال العرض، والذي يحاول أحدهم تحقيق الشهرة، والوصول إلى منصب لا يستحقه.

 

وفي العرض الثاني، قدمت فرقة "غارا" العرض المسرحي "أنا لست غارا"، تأليف عزيز نسيم، وإعداد وإخراج، معتصم شعبان.

 

ويستعرض العرض المسرحي، الذي وضع في قالب كوميدي سياسي، عدد من مشكلات المجتمع المصري، من بينها، الفقر والبطالة، والسلطة، والإعلام والجهل.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=gcFsSmkzwHU

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان