رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المتحف المصري مجانًا للأطفال احتفالاً بيوم الإعاقة العالمي

المتحف المصري مجانًا للأطفال احتفالاً بيوم الإعاقة العالمي

فن وثقافة

المتحف المصرى

المتحف المصري مجانًا للأطفال احتفالاً بيوم الإعاقة العالمي

محمد عبد الحليم 02 ديسمبر 2014 14:18

يفتح المتحف المصري أبوابه للأطفال مجانًا يوم الخميس القادم 4 ديسمبر احتفالاً بيوم الإعاقة العالمي، كما تطلق اليوم الثلاثاء احتفالية بهذه المناسبة تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار.

 

وأوضح محمود الحلوجي مدير عام المتحف المصري أن الاحتفالية تستمر لمدة ثلاثة أيام وقد تم التنسيق مع عدد من مدارس التربية الفكرية ومدارس المكفوفين والصم والبكم والجمعيات الخيرية مثل جمعية رسالة للإعداد لهذه الاحتفالية واصطحاب الأطفال في جولات إرشادية داخل المتحف لتعريفهم بتاريخهم وحضارتهم وآثارهم بشكل مبسط من أجل تفعيل دورهم في المشاركة المجتمعية ودمجهم في الحياة العامة.

 

من جانبها أضافت الدكتورة منى صبح مدير عام التنمية الثقافية والتربية المتحفية بوزارة الآثار أنّ الاحتفالية ستتضمن عددًا من الورش الفنية والأنشطة المتحفية لتنمية السلوك الاجتماعي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إعداد ورش وأنشطة خاصة بطريقة "برايل" لمساعدة الأطفال المكفوفين على المشاركة بشكل فعَّال كما تتضمن الاحتفالية تقديم شهادات تقدير للأطفال المشاركين في الحفل.

 

وأشارت الدكتورة رشا كمال مدير متحف الطفل بالمتحف المصري إلى أن الفنانين علاء مرسي وأحمد عزمي سيشاركان الأطفال احتفالاتهم بهذه المناسبة يوم الخميس القادم، كما تتم الاستعانة بعرائس الفنان الراحل رحمي لتوعية الأطفال أثريًا.

 

اقرأ أيضًا:

وزير الآثار: تدريب مرممين سعوديين بالمتحف الكبير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان