رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإمارات تحتضن مهرجان الدراما العربية "المصري" مارس المقبل

الإمارات تحتضن مهرجان الدراما العربية المصري مارس المقبل

فن وثقافة

دبى - أرشيفية

الإمارات تحتضن مهرجان الدراما العربية "المصري" مارس المقبل

أ ش أ 02 ديسمبر 2014 12:26

يعقد مهرجان الدراما العربية" target="_blank">مهرجان الدراما العربية دورته الثانية في شهر مارس المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد الاتفاق بين إدارة المهرجان على إقامة هذه الدورة تحت إشراف عربي .


وقال محمد عرب رئيس مهرجان الدراما العربية" target="_blank">مهرجان الدراما العربية: إن إدارة المهرجان تلقت دعوة من الإمارات لإقامة هذه الدورة ليكون أول مهرجان مصري يتم إقامته خارج مصر رغبة من الدولة المضيفة في أن يكون هناك انتشار واسع لدور الدراما المصري والعربية في دول الخليج .


وأضاف أن المهرجان يسلط الضوء على العلاقات الإماراتية- المصرية التي تتسم بأنها نموذج يُحْتَذى به في العلاقات العربية، سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.


وأوضح أن المهرجان في دورته الثانية سوف يطلق حملة تحت عنوان "الإمارات ومصر بعيون الدراما والإعلام "، ومن المقرر تكريم كل من عمل على نجاح هذه العلاقة وتقويتها بين البلدين.


وأشار إلى أن المهرجان أطلق في دورته الأولى حملة "السياحة بعيون الدراما والإعلام"، وسيطلق خلال الدورة عدة حملات أخرى خاصة أن هذه الدورة تسلط الضوء علي المرأة ونظرة المجتمع لها وكيف تناول الدراما والإعلام لها من خلال حملة "المرأة بعيون الدراما والإعلام "لتغيير نظرة المجتمع العربي للمرأة.


ولفت إلى أن الحملات تأتي على شكل منتديات ومؤتمرات ومهرجانات متخصصة كما أن هناك حملات أخرى للتنمية المستدامة سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي للدورة الثانية .

 

اقرأ أيضًا:

مهرجان-القومي-للسينما" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">"حلاوة روح" ينافس "فتاة المصنع" بالمهرجان القومي للسينما

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان